الارشيف / اخبار العالم

"يديعوت أحرونوت": الجيش الإسرائيلي قرّر تقليص عدد المقاتلين الاحتياطيين في بلدات حدودية مع لبنان

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأنّ "الجيش الإسرائيلي قرر تقليص عدد المقاتلين الاحتياطيين في البلدات الحدودية مع لبنان التي لم يتم إخلاؤها حتى الآن".

ويأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان تزامنًا مع الحرب على غزة منذ تشرين الأول، في حين ينفّذ "حزب الله" عمليات عسكرية بالصواريخ والمسيّرات ضد مواقع وقوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنات الإسرائيلية في الشمال.

وأوضحت أنّ "قرار الجيش، الذي اتخذ من جانب واحد ودون استشارة رؤساء البلديات المحليّة، لا يؤدي إلا إلى تعميق عدم ثقة السكان بالجيش الإسرائيلي".

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الإقليمي للجليل الأعلى جيورا زالتس، قوله إنّه "في هذا الوقت، هناك حاجة إلى تعزيز الأمن، وليس إضعافه".

وحذّر من أن هذه الخطوة كانت "خطأ كبيرًا، حيث يتصرف الجيش مرّة أخرى دون حوار مفتوح مع السلطات المحلية، ويتخذ قرارات قد ندفع ثمنها باهظًا".

وفي وقت سابق من اليوم، أقرّت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنّ "930 منزلًا ومبنى تعرضت للضرر في 86 بلدة شمال إسرائيل منذ اندلاع المواجهة مع حزب الله".

وكشفت الوزارة، أنّ "124 منزلا في مدينة كريات شمونة تعرضت لأضرار منذ اندلاع الحرب، إضافةً الى 130 منزلا من أصل 155 في كيبوتس المنارة تعرضوا للدمار جراء قصف صاروخي من جنوب لبنان".

وأمس، قررت السلطة المحلية في مرغليوت بالجليل الأعلى وقف التواصل مع الحكومة الإسرائيلية، وطلبت من الجيش الاسرائيلي سحب قواته احتجاجًا على إهمال الحكومة سكان الشمال.

كانت هذه تفاصيل خبر "يديعوت أحرونوت": الجيش الإسرائيلي قرّر تقليص عدد المقاتلين الاحتياطيين في بلدات حدودية مع لبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا