الارشيف / اخبار العالم

ألمانيا.. تشديد العقوبات على جرائم تفجير أجهزة الصراف الآلي

شكرا لقرائتكم خبر عن ألمانيا.. تشديد العقوبات على جرائم تفجير أجهزة الصراف الآلي والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تستعد ألمانيا لاتخاذ إجراءات صارمة بعد زيادة حادة في جرائم تفجير أجهزة الصراف الآلي من قبل عصابات إجرامية في السنوات الأخيرة.
ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن بيان مشترك لوزارتي الداخلية والعدل اليوم السبت، أن عدد السرقات التي تستهدف أجهزة الصراف الآلي باستخدام المتفجرات زاد بنسبة 26.5% في عام 2022 مقارنة بعام 2021، وتعد هذه هي أحدث الأرقام المتاحة.
بهذا يصل عدد هذه الجرائم إلى على مستوى لها منذ بدء أعمال المسح في عام 2005، وأضاف التقرير أن هذه الجرائم أدت إلى خسائر مادية للشركات بقيمة تتألف من ثلاثة أرقام من ملايين اليورو.

تفجير الصراف الآلي

واقترحت الحكومة مشروع قانون لمعاقبة هذه الجرائم بالسجن لمدة لا تقل عن سنتين بدلا من عقوبة السجن لمدة سنة واحدة على الأقل، المعمول بها حاليا.
والممكن زيادة العقوبة لتتراوح بين خمس سنوات و15 سنة، بدلا من سنتين على الأقل حاليا في حال أدت هذه الجرائم إلى حدوث تأثيرات على صحة أشخاص غير متورطين في هذه الجرائم.
وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر: "أي شخص يقوم بتفجير أجهزة الصراف الآلي، فإنه يعرض حياة أشخاص غير متورطين للخطر، نحن نتعامل هنا مع مجموعات إجرامية منعدمة الضمير ومتفجرات شديدة الخطورة".
Advertisements

قد تقرأ أيضا