الارشيف / اخبار العالم

استعدادا لحرب إسرائيل.. مسؤولين إيرانيين: طهران طلبت من روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة

محمد اسماعيل - القاهرة - وكالات

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين إيرانيين قولهم، إن طهران طلبت من روسيا أنظمة دفاع جوي متطورة استعدادا لحرب محتملة مع إسرائيل.

وقال المسؤولون، إن روسيا بدأت فعلا في تسليم إيران أجهزة رادار متقدمة ومعدات دفاع جوي.

كانت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلت عن مصادر أمريكية وإسرائيلية قولهم في تقديرات متطابقة، إنه لم يعد من الواضح في أي توقيت ستشن إيران هجماتها على إسرائيل، وهناك تمويه تتعمده إيران من خلال تحركاتها العسكرية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التصعيد في الشرق الأوسط لا يصب في مصلحة أحد، ومن المهم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بغزة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن الشرق الأوسط يمر بلحظة حرجة، وعلى جميع الأطراف الإحجام عن التصعيد، موضحا أنه من الضروري كسر دائرة العنف بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وتابع بلينكن، أننا منخرطون في دبلوماسية مكثفة، وعلى جميع الأطراف الامتناع عن التصعيد، مشيرا إلى أن التصعيد في الشرق الأوسط لا يصب في مصلحة أحد، ومن المهم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بغزة.

وأكمل وزير الخارجية، أنه على الأطراف ألا تبحث عن سبب لتأجيل التوصل لاتفاق بشأن غزة أو قول لا، موضحا أن هناك حاجة ملحة لجميع الأطراف لاتخاذ القرارات الصائبة خلال الساعات والأيام المقبلة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا