الارشيف / اخبار العالم

ملك المغرب أصدر عفوًا عن 4831 شخصًا بقضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي

أعلنت وزارة العدل ​المغرب​يّة أنّ "الملك المغربي ​محمد السادس​ أصدر عفوًا شمل 4831 شخصًا مدانين أو متابعين أو مبحوثًا عنهم، في قضايا متعلّقة بزراعة القنب الهندي".

وأوضحت في بيان، أنّ العفو الصادر بمناسبة ذكرى "ثورة الملك والشّعب"، سيمكّن المشمولين به "من الاندماج في الاستراتيجيّة الجديدة الّتي انخرطت فيها الأقاليم المعنيّة، في أعقاب تأسيس الوكالة الوطنيّة لتقنين الأنشطة المتعلّقة بالقنب الهندي".

مع الإشارة إلى أنّ رغم منعه قانونيًّا منذ عام 1954، ظلّ القنب الهندي يُزرع عمليًّا في جبال الريف بشمال المغرب، ليستخرَج منه مخدّر الحشيشة الّذي يهرَّب خصوصًا نحو أوروبا، إذ يعدّ المغرب من أكبر منتجيه في العالم.

وابتداءً من العام 2021، شرع المغرب في تقنين تدريجي لهذه الزراعة في ثلاثة من أقاليم جهة الرّيف، لاستعمالات صناعيّة وطبيّة.

كانت هذه تفاصيل خبر ملك المغرب أصدر عفوًا عن 4831 شخصًا بقضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا