اخبار العالم

في صحف اليوم: مسؤولون مصريون وأميركيون ناقشوا بشكل تفصيلي تداعيات التفجيرات في لبنان

افادت مصادر مصرية مطّلعة لـ"الأخبار"، بأن "مسؤولين مصريين وأميركيين، ناقشوا بشكل تفصيلي، خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن الى القاهرة، في الاجتماعات المغلقة، تداعيات التفجيرات في لبنان، وسط ادّعاء واشنطن بعدم معرفتها بتفاصيل الهجوم وخلفياته."

واوضح مسؤول مصري شارك في الاجتماعات، لصحيفة "الاخبار"، أن "القاهرة منزعجة بشدة من المواقف الإسرائيلية التي تزيد من التعقيدات الراهنة وتؤدي إلى مزيد من التصعيد، فيما لم يكن لدى بلينكن أي جديد بشأن إمكانية الانخراط في مفاوضات جادّة".

في هذا السياق، أبلغ مصدر حكومي إلى "الجمهورية"، انّ "الساعات الاخيرة شهدت اتصالات حكومية مكثفة في اتجاهات ومراجع دولية مختلفة، لردع عدوانية اسرائيل"، كاشفة انّ "الأجواء الدولية متأثرة بقلق كبير من التطورات الخطيرة في المنطقة وجنوح اسرائيل نحو توسيع نطاق الحرب".

بدوره، قال مصدر ديبلوماسي مسؤول إلى "الجمهورية"، انّ "الأجواء حربية، واسرائيل تخلق بعدوانيتها وضعاً يتدحرج مسرعاً نحو لحظة الإشتعال، التي تبدو وشيكة".

واشار الى انّ "الأفق معدومة فيه رؤية اتجاهات الرياح الساخنة، وهو أمر نلمسه في مشاوراتنا عبر الديبلوماسية، حيث تتقاطع التقديرات الدولية على قلق كبير من أنّ الامور باتت مفتوحه على تطوّر المواجهات الى صراع واسع النطاق".

كانت هذه تفاصيل خبر في صحف اليوم: مسؤولون مصريون وأميركيون ناقشوا بشكل تفصيلي تداعيات التفجيرات في لبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا