اخبار العالم

21 جريحا بقصف روسي على مباني خاركيف الأوكرانية

شنت روسيا ضربات جديدة في مدينة خاركيف الأوكرانية أصابت مباني سكنية شاهقة، مما أسفر عن إصابة 21 شخصا على الأقل في هجوم ليلي ثانٍ على التوالي، بحسب السلطات.

وقال حاكم مدينة خاركيف، أوليه سينييوبوف، إن القنابل سقطت مساء السبت على منطقة شيفشينكيفسكي، شمال وسط المدينة، ثاني أكبر مدينة أوكرانية. وأضاف أن المباني السكنية لحقت بها درجات متفاوتة من الضرر، بما في ذلك مبان مكونة من 9 طوابق و16 طابقا. ولفت مجلس مدينة خاركيف إلى أن 18 مبنى تضررت.

وأوضح سينييوبوف، ورئيس بلدية خاركيف إيغور تيريخوف، أنه تم إجلاء 60 ساكنًا من أحد المباني الشاهقة التي أصيبت بشكل مباشر.

وأضاف أن الهجوم جاء بعد هجوم آخر وقع في وقت متأخر من يوم الجمعة، وأسفر عن إصابة 15 شخصا، بينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و12 عاما، عندما ضربت الغارات الجوية الروسية ثلاثة أحياء في خاركيف.

بينما قال مسؤولون أوكرانيون إن قنابل جوية من طراز «كاب»، وهو سلاح سوفيتي تم تعديله واستخدم منذ شهور لتدمير شرق أوكرانيا، استُخدمت في كلا الهجومين.

وكانت خاركيف هدفًا متكررًا للهجمات الروسية منذ أن شنت موسكو غزوها الشامل لأوكرانيا المجاورة في فبراير 2022.


كانت هذه تفاصيل خبر 21 جريحا بقصف روسي على مباني خاركيف الأوكرانية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا