اخبار العالم

العراق يعلن الحداد 3 أيام على حسن نصر الله

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن العراق يعلن الحداد 3 أيام على حسن نصر الله والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365 - متابعات

وقال محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان اليوم السبت: “في اعتداء آثم جديد، وجريمة تؤكد تعدي الكيان الصهيوني كل الخطوط الحمراء، ارتقى الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله، شهيدا على طريق الحق، لينال الحُسنى في الدنيا والآخرة، وسار على نهج الشهداء الأبطال الذين نذروا أنفسهم لقضية مواجهة الاحتلال الغاشم”.

وأضاف: “إن الفعل الإجرامي الذي استهدف الضاحية الجنوبية يوم أمس يعبر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسعة الصراع، على حساب كل شعوب المنطقة وأمنها واستقرارها”.

وتابع: “نجدد التحذير والتأكيد، على مسؤولية المنظمات الأممية والدولية، والدول العظمى دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وكل الدول ذات النفوذ في المنطقة، في ردع العدوان، ووقف الإبادة الجماعية العرقية للفلسطينيين التي مارسها الاحتلال منذ عشرات السنين، ويمارسها بفضاعة، منذ تشرين الأول الماضي بحق أهلنا في غزّة، وامتدت مؤخراً، لتحاول النيل من شعبنا اللبناني الشقيق فأمعن في القتل العشوائي حتى استشهد المئات من الأبرياء اللبنانيين في أيام قلائل، فلمصلحة من يتسعُ العدوان؟”.

من جهته، نعى زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصجر، الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد اغتياله بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن “القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب” خلال الغارة، مؤكدا مواصلة “استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل”، ليؤكد “حزب الله” الخبر لاحقا، ناعيا أمينه العام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا