اخبار العالم

ستاندرد اند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل من A+ إلى A

خفضت وكالة "ستاندرد اند بورز" للتصنيفات الائتمانية اليوم تصنيف إسرائيل على المدى الطويل من "A+" إلى "A"، وأرجعت هذا إلى المخاطر الأمنية المتزايدة في ضوء التصعيد الأحدث في الصراع مع حزب الله.

واشارت ستاندرد أند بورز الى اننا نتوقع تأخر التعافي الإقتصادي في إسرائيل، وتوقعاتنا للنمو الحقيقي إنخفضت إلى 0% في 2024.

وكانت وكالتا "موديز" و"فيتش" قد قررتا خفض تصنيف الائتماني في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، وتصعيد إسرائيل هجماتها على لبنان في إطار المواجهات مع حزب الله.

وكانت "ستاندرد آند بور" قد اعتبرت في أيار الماضي، أن التعافي المتوقع في اقتصاد إسرئيل لا يعوض إلا جزئيا عن الانخفاض السنوي الحاد بنسبة 21% في الناتج المحلي الإجمالي الذي شهده الربع الرابع من عام 2023".

كانت هذه تفاصيل خبر ستاندرد اند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل من A+ إلى A لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا