الارشيف / الاقتصاد

25 ألف شخص يسكنون مدينة مسك الخيرية بحلول 2025

شكرا لقرائتكم خبر 25 ألف شخص يسكنون مدينة مسك الخيرية بحلول 2025 ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - قال الرئيس التنفيذي لمدينة غير الربحية، ديفيد هنري «إن موظفي وموظفات المؤسسة الذين يعملون في المدينة سوف يعيشون مستقبلا بشكل مستقر وينعمون بكافة الخدمات التي يحتاجونها في ظل تطور تكنولوجي وتقنيات متطورة في المدينة»، وأضاف «إنه بحلول عام 2025 سيسكن فيها 25 ألف شخص، منوها بعلاقة تعاون قوي ومشترك بين المؤسسة وهيئة الذكاء الاصطناعي لدعم مشاريع المدينة.

وذكر الرئيس التنفيذي لمدينة محمد بن سلمان أن المدينة مبادرة من مؤسسة مسك الخيرية بدأت في 2018، لدعم الشباب السعودي والعالمي، في ظل مجتمع ثقافي صحي مبتكر، متطلعا لاكتمال بنائها نهاية عام 2025.

وقال هنري في جلسة بعنوان «جلسة حضرية شاملة» في منتدى مستقبل العقار «إن المؤسسة تركز على تأسيس مدارس مسك على طراز عالمي؛ لأن التعليم هو العمود الفقري لأي دولة في العالم، معتبرا أن الثورة القادمة هي الثورة المعرفية في هذه المدن الذكية المعرفية».

وأشار إلى دور برامج مؤسسة مسك لتوعية الأطفال والشباب وتنمية ثقافتهم، مسلطا الضوء على برامج ريادة الأعمال والتدريب والفنون، إضافة إلى إنشاء مدارس الطبخ بالتعاون مع وزارة الثقافة لتعليم فنون الطهي.

ورأى أن توعية الشباب بكافة المجالات الثقافية أمر هام جدا خاصة أن المدن ليست مباني وعمران فحسب بل هي ثقافة ووعي شباب وفن معاصر، قائلا «نحن نبني منطقة ثقافية جديدة مبتكرة وذكية بيئيا».

وتطرق إلى استدامة المدن المجتمعية الذهبية، ومدينة الملك عبدالله المالية، واستخدامهم الطاقة الشمسية واعتمادهم على زراعة الأشجار، إضافة إلى ارتباط هذه المدن بالرياض من خلال مشروع المترو، ووسائل النقل العامة.

كانت هذه تفاصيل خبر 25 ألف شخص يسكنون مدينة مسك الخيرية بحلول 2025 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا