الارشيف / الاقتصاد

فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة «المتحدة للتعدين»

شكرا لقرائتكم خبر عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة «المتحدة للتعدين» والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلن مجلس إدارة شركة المتحدة للصناعات التعدينية فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ أعمالها اعتبارًا من 30 مايو 2024م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 29 مايو 2027م.
وقالت الشركة في بيان على تداول: إن المرشح يجب استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

شروط الترشح

أضافت أن الشروط تشمل: استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشيح الواردة في وفقا للضوابط المنصوص عليها في لائحة حوكمة الشركات.
وأشارت إلى أن الشروط تشمل: أن يكون المرشح حسن السيرة والسمعة، وألاّ يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة أو الآداب أوحكم جنائي، وأن يكون من ذوي الخــــبرة بمجال النشاط الرئيسي للشركة.
وتتضمن الشروط: تقديم طلب كتابي موقع من المرشح يعلن فيه عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس خلال المدة المحددة في الإعلان ومرفقاً به كافة الطلبات اللازمة، وتقديم نموذج رقم (1) السيرة الذاتية.
وتشمل الشروط: تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة، وبيان بعدد وتاريخ عضويته في مجالس إدارات الشركات المساهمة، واللجان التي تولى أو لا يزال يتولى عضويتها.
ومن ضمن الشروط: بيان يفصح المرشح فيه عن أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة، وإرفاق صورة واضحة من الهوية الوطنية (الإقامة أو جواز السفر لغير السعوديين)، متضمنة أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.
وإذا كان المرشّح سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة المتحدة للصناعات التعدينية فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس.
ويجب أن يتضمن البيان: عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لإجمالي الاجتماعات، اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
ويجب تعبئة جميع النماذج باللغتين العربية والإنجليزية.
وتجدر الإشارة إلى أنه يستبعد أي طلب غير مكتمل أو غير موقع أو غير واضح.
وأفادت بأن تاريخ فتح باب الترشح: 1445-09-02 الموافق 2024-03-12، فيما سيكون تاريخ انتهاء باب الترشح: 1445-10-08 الموافق 2024-04-1.
Advertisements

قد تقرأ أيضا