الاقتصاد

«جازان للصناعات الأساسية والتحويلية» توقع عقودا إنشائية بـ315 مليون ريال

شكرا لقرائتكم خبر عن «جازان للصناعات الأساسية والتحويلية» توقع عقودا إنشائية بـ315 مليون ريال والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - وقعت مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية اليوم، ثلاثة عقودٍ إنشائية وتشغيلية بتكلفة إجمالية تجاوزت أكثر من 315 مليون ريال.
وجاء التوقيع مع كلٍ من شركة "شاينا هاربور" العربية المحدودة، وشركة "الدفع" للتجارة والمقاولات، ومؤسسة "وليد مغشي" للتشغيل والصيانة.
وتتضمن العقود: تصميم وإنشاء جسر يربط منطقة الإيداع وإعادة التصدير بالجزيرة الصناعية بميناء المدينة، وإنشاء مستودع خدمات دعم المدينة، وعقد لتشغيل وصيانة السكن المؤقت.

المشروع الأول

يتمثل نطاق عمل المشروع الأول في ربط المنطقة الاقتصادية الخاصة "SEZ" بميناء المدينة ومنطقة الإيداع وإعادة التصدير، عبر إنشاء البنية التحتية اللازمة وتطوير الموقع الذي سيتضمن ثلاثة جسور.
ويأتي ذلك من أجل تحسين القدرة اللوجستية للميناء وتدفق النقل الثقيل، مما يسهم في الاستفادة من الموقع الإستراتيجي وجعل المدينة مركزًا لوجستيًا إقليميًا رئيسًا الأمر الذي يمكنّها من المساهمة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة.
وتتضمن الأهداف: زيادة مساهمة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد وزيادة الصادرات غير النفطية والظهور بشكل مباشر عالميًا ويجذب الاستثمارات الأجنبية ويمكّن التنوع الاقتصادي ويسهل تجربة الاستثمار.

المشروع الثاني

ويمثل نطاق عمل المشروع الثاني، إنتاج منشأة وظيفية وتشغيلية كاملة، يغطي موقع المشروع مساحة تقريبية تبلغ 85 هكتارًا.
زثمّن الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الدكتور حسين بن يحيى الفاضلي، دعم القيادة الرشيدة -أعزها الله- غير المحدود لتطوير وبناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية كما هو مخطط لها للوصول إلى مزيد من التقدم والنجاح في المشاريع التنموية والاستثمارات الصناعية.
ونوه بدور سمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، ووزير الاستثمار، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، فيما وصلت إليه هذه المدينة الواعدة من نقلة كبيرة معززة لدورها من خلال المشاريع النوعية وتعزيز التنمية البشرية والاقتصادية.
وعدّ الدكتور الفاضلي توقيع مثل هذه العقود الإنشائية والتشغيلية، خطوة لتعزيز دور المدينة وتوفير البنى التحتية اللازمة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا