الارشيف / الاقتصاد

سعر النحاس العالمي عند أعلى مستوى في 6 أسابيع

شكرا لقرائتكم خبر عن سعر النحاس العالمي عند أعلى مستوى في 6 أسابيع والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - ارتفعت أسعار النحاس إلى أعلى مستوى لها في 6 أسابيع تقريبا بدعم من الطلب الجديد من المستثمرين وتفاؤل السوق بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

أسعار النحاس

لامست عقود النحاس تسليم سبتمبر لفترة وجيزة سعر 4.3065 دولار للرطل في نيويورك مسجلة أعلى مستوى لها منذ 18 يوليو عندما تم تداول النحاس عند 4.4280 دولار.
وكان آخر سعر للعقد النحاس عند 4.2365 دولار مرتفعا بنسبة 0.4%.
وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر النحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.3% ليصل إلى حوالي 9406 دولارا للطن المتري.

ارتفاع مطرد في الأسابيع الأخيرة

ارتفعت أسعار المعدن الأحمر بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة حيث قلص المعدن خسائره بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر في أوائل أغسطس.

طلب صناديق التحوط

وقال أولي هانسن محلل السلع الأساسية في "ساكسو بنك" :" إن الارتفاع الأخير في أسعار النحاس تعزز جزئيا بفضل الطلب الجديد من صناديق التحوط التي خفضت في السابق طلبها على المعدن خلال فترة التصحيح الأخيرة بنسبة 24%”.
ذكر هانسن :"نعتقد أن أسوأ ما في التصحيح قد انتهى ولكن قبل أن يتمكن النحاس من تحقيق انتعاش أقوى يجب أن تتحسن أساسيات الطلب وربما يحدث ذلك بمجرد أن تبدأ لجنة السوق الفيدرالية دورة خفض أسعار الفائدة".
وأضاف هانسن :"أنه حتى ذلك الحين سيواصل التجار البحث عن علامات التحسن ولا سيما من خلال خفض مستويات المخزون المرتفعة في المستودعات التي تراقبها بورصات العقود الآجلة الثلاث الكبرى".

تفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة

وفي أواخر الأسبوع الماضي، عزز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التوقعات المرتفعة بالفعل بشأن خفض أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي في 18 سبتمبر.
وقال باول يوم الجمعة إن ”الوقت قد حان لتعديل السياسة” رغم أنه رفض تقديم مؤشرات دقيقة بشأن توقيت أو مدى الخفض.

استفادة النحاس من أسعار الفائدة

ومن المتوقع أن تستفيد أسعار النحاس من خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن تعمل السياسة النقدية المرنة على تخفيف الضغوط المالية على الشركات المصنعة وشركات البناء.

مؤشر على صحة الاقتصاد

يعتبر الطلب على النحاس على نطاق واسع مؤشرًا على صحة الاقتصاد حيث يشكل المعدن الأحمر أهمية بالغة لمختلف القطاعات بما في ذلك منظومة التحول في مجال الطاقة وهو جزء لا يتجزأ من تصنيع المركبات الكهربائية وشبكات الطاقة وطواحين الهواء.

تفاؤل البنوك حول النحاس

أبدت بنوك وول ستريت تفاؤلها بشأن توقعات أسعار النحاس هذا العام، مشيرة إلى مخاطر بجانب العرض وتحسن الطلب على المعادن الانتقالية للطاقة.
وقال هانسن من "ساكسو بنك ”من الناحية الفنية، توقف الارتفاع بعد أن واجه مقاومة عند أعلى مستوياته في أوائل أغسطس عند 4.22 دولار للرطل في نيويورك و9320 دولار للطن في لندن. ومن شأن كسر هذا المستوى أن يفتح المجال أمام ارتفاعه إلى 4.31 دولار و9500 دولار".
Advertisements

قد تقرأ أيضا