الارشيف / اخبار الخليج

الخليج اليوم .. السعودية تستضيف اجتماعا استثنائيا لـ"بحث جرائم إسرائيل"

الرياض - كتب موسى القحطاني -  

 

تستضيف مدينة جدة الأربعاء المقبل اجتماعا وزاريا استثنائيا سوف تعقده منظمة التعاون الإسلامي "لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي".

 

 

وقالت المنظمة في بيان: "تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا استثنائيا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الجرائم المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بما فيها جريمة اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، واعتداءاته على سيادة جمهورية إيران الإسلامية، وذلك يوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة".

 

وأضاف البيان: "ويأتي هذا الاجتماع الذي ينعقد في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ولاسيما في قطاع غزة والتي أدت حتى الآن إلى ارتقاء أكثر من 40000 شهيد وإصابة ما يزيد عن 91000 مواطن فلسطيني، غالبيتهم من النساء والأطفال، و تدمير الأعيان المدنية بما في ذلك 430000 منزل، فضلا عن البنية التحية والمرافق الصحية والتعليمية وأماكن العبادة والمواقع التاريخية، وتهجير ما يقارب من مليوني فلسطيني عن بيوتهم".

 

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن نحو 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

 

وتواصل تل أبيب الحرب على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا