الارشيف / اخبار السعوديه

ألحان البادية جذبتهم.. زوّار القرية التراثية بمهرجان الإبل يستمتعون بعروض الهجانة والخيالة

انت الان تتابع ألحان البادية جذبتهم.. زوّار القرية التراثية بمهرجان الإبل يستمتعون بعروض الهجانة والخيالة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

02 يناير 2024, 9:58 صباحاً

استهوت عروض ومهارات الفرسان والهجانة زوّار القرية التراثية في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الذي يقام تحت شعار "عز لأهلها"، حيث جذبت أصوات حداء أهل الإبل والأشعار المنشدة بألحان أهل البادية، زوّار وزائرات المهرجان، بكلمات جمعت بين جزالة المعنى وجمال الصوت.

وتضمنت عروض الخيالة التي أدَّاها قرابة 20 فارساً، مهارات وعروضاً بهلوانية مختلفة أمام الضيوف والزوّار، وهم يمتطون خيولهم العربية الأصيلة بجميع التجهيزات.

وتابع الزوار استعراض الهجانة مهارات الهجن؛ لإثبات القدرة على تطبيع الهجن، مثل: الدوران، والزحف، والتنويم.

وشهدت الفعاليات استعراض فنون تقليدية على ظهور الهجن، ارتبطت قديماً بسباقات الهجن، حيث تردد فيه الهجانة قصائد الفخر والاعتزاز بأصالة الهجن.

وتعرّف الأطفال عبر هذه الفعاليات على حياة وتاريخ أجدادهم من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة وهادفة، أُعدت لهم من إدارة المهرجان؛ بهدف نقل هذا الموروث إليهم من أجل الحفاظ عليه.

كانت هذه تفاصيل خبر ألحان البادية جذبتهم.. زوّار القرية التراثية بمهرجان الإبل يستمتعون بعروض الهجانة والخيالة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا