الارشيف / اخبار السعوديه

تجهيز حدائق وساحات مكة لاستقبال المتنزهين

شكرا لقرائتكم خبر تجهيز حدائق وساحات مكة لاستقبال المتنزهين ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أكملت أمانة العاصمة المقدسة جاهزية الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال المتنزهين والمرتادين خلال الإجازة الدراسية، وذلك تزامنا مع ما تشهده العاصمة المقدسة من أجواء ربيعية معتدلة.

وشكلت الأمانة عددا من الفرق المكونة من الفنيين والمتخصصين والعمالة المدربة لمتابعة أوضاع الحدائق كافة، والمتنزهات العامة، والساحات وممرات المشاة خلال فترة الإجازة، مؤكدة بأنها اعتمدت خططا وبرامج شاملة لتحسينها بما يتواكب مع التطور العمراني والسكاني، الأمر الذي انعكس إيجابا على عدد الحدائق والخدمات التي تقدم فيها، حيث تستقبل العاصمة المقدسة أعدادا كبيرة من الزوار في كل عام، كما تضم المرافق مسارات رياضية وملاعب ومسطحات خضراء وألعابا للأطفال، وأماكن شاسعة للجلوس، مخدومة بأماكن لإقامة الأنشطة والفعاليات، وذلك عبر العديد من الخدمات والمرافق العامة التي تمكن جميع شرائح المجتمع من قضاء أوقاتهم بمتعة تجمع ما بين الترفيه والرياضة.

ونوهت الأمانة بأن جميع الحدائق والمتنزهات بمكة المكرمة لديها الجاهزية والاستعداد من صيانة، ونظافة، وإنارة، وتهيئة جميع المرافق، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال المتنزهين خلال الإجازة.

على الصعيد ذاته الحرص على الارتقاء بالحدائق العامة والمسطحات الخضراء لدورها الكبير في توفير بيئة صحية ملائمة، وذلك من خلال وضع برامج عمل مستمرة تضمن الإسهام الفاعلة في بناء مستقبل أكثر استدامة للمنطقة، وإيجاد المزيد من المتنفسات الطبيعية، وتعكس مدى التزامها بالمحافظة على البيئة وتحسين جودة الحياة.

جهود الأمانة

  • تجهيز 290 حديقة عامة بكامل محتوياتها.
  • تجاوز إجمالي مساحتها 3 ملايين م2.
  • صيانة 11 ممرا للمشاة و155 ملعبا متنوعا.
  • 3 أندية رياضية و9 ساحات بلدية.

كانت هذه تفاصيل خبر تجهيز حدائق وساحات مكة لاستقبال المتنزهين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا