الارشيف / اخبار السعوديه

290 حديقة وملاعب منوعة.. مرافق سياحية حديثة في مكة تجذب العائلات

انت الان تتابع 290 حديقة وملاعب منوعة.. مرافق سياحية حديثة في مكة تجذب العائلات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تشهد مكة المكرمة هذه الأيام مع بداية الإجازة الدراسية المطولة، توافد العديد من المواطنين والمقيمين من مختلف أرجاء المملكة، لأداء مناسك العمرة وقضاء أجمل الأوقات، تزامنًا مع الأجواء الشتوية التي تشهدها العاصمة المقدسة؛ فما إن يفرغ قاصدو العمرة من أداء مناسكهم؛ يتوجهون إلى أماكن الزيارات التي تزخر بها مكة، سواءً كانت أماكن ثقافية، أو متاحف أثرية، أو قصورًا تاريخية، أو مساجد قديمة.

ويتركز توجه العائلات إلى المرافق السياحية التي افتُتحت مؤخرًا في مكة المكرمة؛ مما جعلها وجهة مفضلة لقضاء الإجازة، ومن تلك المرافق "حي حراء الثقافي" الواقع أسفل جبل حراء، إلى جانب الحدائق العامة التي هيّأتها أمانة العاصمة المقدسة، وعددها يقارب 290 حديقة عامة بمساحات مختلفة، منتشرة في مختلف الأحياء، ومجهزة ومهيأة لاستقبال زوارها، وتضم عددًا كبيرًا من ألعاب الأطفال المختلفة، وصُممت وفق أحدث الطرز الفنية والهندسية، وتضم في معظمها العديد من الساحات الرئيسية، والجلسات المظللة، ودورات المياه، والمرافق الخدمية المتكاملة، وطرقًا لممارسة المشي، وملاعب لكرة القدم، والطائرة، والتنس، إضافة للمتنزهات الطبيعية البيئية التي تشكل متنفسًا طبيعيًّا للمواطنين والمقيمين.

كانت هذه تفاصيل خبر 290 حديقة وملاعب منوعة.. مرافق سياحية حديثة في مكة تجذب العائلات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا