الارشيف / اخبار السعوديه

رابغ.. جولات رقابية مشتركة لحماية الثروات المائية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم خبر عن رابغ.. جولات رقابية مشتركة لحماية الثروات المائية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ، المهندس ردة القارزي، استمرار وتكثيف الجولات الرقابية بالتعاون مع قطاع حرس الحدود بمحافظة رابغ، للحد من مخالفات نظام الزراعة بالمملكة ولائحته التنظيمية حفاظًا على الثروات المائية الحية.
جاء ذلك خلال زيارة القارزي لمرسى السرج، حيث اطلع على احتياجات الصيادين وكمية المصيد من الأسماك، وتابع المعدات المستخدمة للصيد على متن الوسائط البحرية للحد من الممارسات الضارة بالبيئة البحرية وتأثيرها المباشر على المخزون السمكي، والتي تهدف إلى تحقيق المحافظة على الثروة السمكية وإنمائها وتطويرها وحمايتها وضمان حسن استغلالها واستثمارها.
جولات رقابية مشتركة لحماية الثروات المائية في رابغ - اليوم

الثروة الحيوانية والسمكية

أشار مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف، إلى أن البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية يسعى إلى مساعدة الصيادين في تطوير وتحسين كفاءة الأداء، ودعم صناعة رواد الأعمال، وتطوير وتسويق إنتاج مستدام عالي الكفاءة.
جولات رقابية مشتركة لحماية الثروات المائية في رابغ - اليوم

وقال: يهدف البرنامج إلى تنمية المناطق الريفية، وتمكين الشباب السعوديين من مهنة الصيد، ودعم الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك بالمنطقة، وإيجاد فرص لأبنائها وبناتها ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.
جولات رقابية مشتركة لحماية الثروات المائية في رابغ - اليوم

وشكر "الخليف"، جهود الجهات ذات العلاقة في متابعة مخالفين نظام الزراعة وضبط مخالفي أنظمة الصيد البحري واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة من خلال جولات ميدانية على الشواطئ بمنطقة مكة المكرمة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا