اخبار السعوديه

رصد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ

شكرا لقرائتكم خبر رصد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - رصد بسماء الوطن العربي صبيحة اليوم اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ؛ حيث فصل بينهما 4 درجات في ظاهرة شوهدت بالعين المجردة.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن القمر والمريخ رصدا قبل 3 ساعات و30 دقيقة من شروق الشمس باتجاه الأفق الشرقي، ونظرا لأن المسافة الظاهرية بين القمر والمريخ واسعة فلم يظهرا سويا في مجال رؤية التلسكوب، ولكن أمكن ذلك من خلال المناظير، مشيرا إلى أن رصد ومتابعة لمعان المريخ أسبوعيا في غاية الأهمية لرصد كيفية تغيره بشكل كبير من الآن وحتى يوم التقابل منتصف يناير 2025، وهذه التغييرات هي جزء من سبب روعة مشاهدة المريخ في سماء الليل.

وقال «إن السبب في أن الكوكب الأحمر - المريخ - يظهر ساطعا في بعض الأحيان هو أن الأرض تستغرق عاما لتدور حول الشمس مرة واحدة، بينما يستغرق المريخ حوالي عامين للدوران مرة واحدة، ويحدث تقابل المريخ - عندما تمر الأرض بين المريخ والشمس - كل عامين و50 يوما.

كانت هذه تفاصيل خبر رصد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المريخ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا