الارشيف / اخبار السعوديه

تدخل جراحي ناجح لإعادة عملية الإخراج لرضيع حديث الولادة بعنيزة

شكرا لقرائتكم خبر عن تدخل جراحي ناجح لإعادة عملية الإخراج لرضيع حديث الولادة بعنيزة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تمكن أطباء جراحة الأطفال في مستشفى الملك سعود بعنيزة من إنقاذ حياة مولود يعاني من انسداد في فتحت الشرج، والذي قد يعرضه للوفاة نتيجة تسمم الدم، وأجرى الأطباء جراحة عاجلة تمت بنجاح.
وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الرضيع بعد ولادته بمستشفى الملك سعود بعنيزة ولادة طبيعية، أجريت له جملة من الفحوصات والاختبارات الطبية والتقييم للحالة وفقاً للبرتوكولات الصحية المعتمدة للمواليد الجدد، والذي أظهرت عدم وجود فتحة شرج له، والتي تعتبر من الحالات النادر حدوثها، إذ تبلغ نسبة حدوثها 1 من كل 5 آلاف مولود على مستوى العالم.
وبين التجمع انه تم نقل المولود للعناية المركزة للمتابعة الطبية والرعاية الدقيقة، حيث وجه الفريق الطبي بصيام الرضيع؛ ووضع كنترول للتغذية حتى لا يحتاج إلى عملية إخراج، ولمر بإعطائه الأدوية اللازمة لمثل هذه الحالة قبل إخضاعه للعملية الجراحية.

جراحة عاجلة


أفاد التجمع بأن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي عاجل بعد استكمال البرتوكول العلاجي المتبع لمثل هذه الحالة ومرور 34 ساعة على الولادة لعمل فتحت شرج له، ليتمكن الطفل من عملية الإخراج بصورة طبيعية والحد من تراكم الفضلات التي قد تؤدي إلى تسمم الدم والتهاب الغشاء البريتوني او ثقب بالأمعاء.
وأشار إلى أن الرضيع خضع للمتابعة الدقيقة لمدة 48 ساعة بعد العملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، مضيفاً أن حالة المريض تحسنت بفضل الله ولم تحدث له أي مضاعفات، ليسمح له الفريق المعالج بمغادرة المستشفى بعد الاطمئنان عليه وتماثله للشفاء، وإعطاءه موعداً للمتابعة بالعيادات الخارجية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا