الارشيف / اخبار الرياضه

شوبير : من سيتخذ قرار إقالة فيتوريا ؟

ياسر رشاد - القاهرة - شن الإعلامي أحمد شوبير هجومًا حادًا على اتحاد الكرة ، مطالبًا إياهم بالرحيل وتحمل مسؤولية الاخفاقات التي تعرض لها المنتخب في كأس الأمم الأفريقية والخروج من دور الـ 16 .


وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي صباح اليوم الأثنين : المنتخب لم يقدم الجديد مع روي فيتوريا وعلى اتحاد الكرة الخروج ومواجهة الجماهير المصرية بتفاصيل ما حدث الخروج من البطولة أمام الكونغو أمر غير مقبول، ولكن السؤال الأهم منذ سيتخذ قرار رحيله عن المنتخب ، وهل سيكمل اتحاد الكرة مهامه الفترة المقبلة ؟.
وواصل : المنتخب منذ عام 2010 وهو غائب عن التتويجات فما دور اتحاد الكرة ؟
 

النسخة الـ34 من أمم أفريقيا.. بطولة للنسيان للفراعنة

تعد بطولة أمم إفريقيا بنسختها الـ34، والتى تستضيفها كوت ديفوار حاليا، بمثابة بطولة للنسيان، فى ظل الأرقام القياسية السلبية التى منى بها منتخب مصر طوال البطولة والتى تعد من أسوأ النسخ التى شارك فيها الفراعنة على مدار التاريخ، بسبب سوء الأداء والنتائج.

وجاءت الأرقام القياسية السلبية خلال تلك البطولة على عكس قيمة المنتخب الوطني ومكانته الإفريقية، كأكثر منتخبات القارة تتويجا باللقب برصيد 7 مرات، كالتالي :
لم يحقق منتخب مصر، أي انتصار في النسخة الحالية من البطولة، وهو ما لم يحدث منذ أكثر من 32 عامًا وتحديدًا فى نسخة 1992، حين ودع بعد الخسارة أمام زامبيا وغانا.

على صعيد اهتزاز الشباك استقبل منتخب مصر 7 أهداف في 4 مباريات، وهو أكثر معدل تهديفي استقبلته شباك الفراعنة منذ نسخة 1976، التي شهدت اهتزاز مرمى مصر 12 مرة في 6 مباريات.
على مستوى اللاعبين تعرض منتخب مصر لأول حالة طرد في أمم إفريقيا، منذ واقعة طرد مدحت عبد الهادي في لقاء المغرب بنسخة 1998، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات فى المباراة التى انتهت بخسارة الفراعنة بهدف وحيد أحرزه النجم المغربي مصطفى حاجي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا