اخبار الرياضه

وزير الرياضة يهنئ سيدات اليد بالفوز الثاني ببطولة العالم بمقدونيا والتأهل للدور الرئيسي

ياسر رشاد - القاهرة - قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة إلى الاتحاد المصري لكرة اليد، وذلك بعد تحقيق المنتخب الوطنى لسيدات كرة اليد مواليد 2004، الفوز الثانى على التوالي ضمن منافسات بطولة العالم بمقدونيا، والتى تقام خلال الفترة من 19 إلى 30 يونيو الجارى، والتأهل إلي الدور الرئيسي للبطولة.


حيث تغلب منتخبنا الوطني علي منتخب تونس بنتيجة 25-24 ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات للبطولة، وكان المنتخب قد نجح في تحقيق الفوز في  أولى مواجهاته أمام تشيلى بنتيجة 26 - 16 من المقرر أن يلتقى منتخب سيدات اليد 2004 مع سويسرا يوم 22 من الشهر نفسه.


أشاد الدكتور أشرف صبحي بفوز فتيات اليد مواليد ٢٠٠٤، فهو إنجاز بالفوز المباراة الثانية علي التوالي، وخاصة بعد توقف منتخبات اليد لفترة طويلة، فهي تُعد خطوة نحو الريادة المصرية في اليد علي كافة الأصعدة والسير علي درب منتخبات الرجال.

صبحي: عودة كرة اليد النسائية للمنافسات العالمية والقارية خطوة كبيرة نحو الريادة والسيطرة الأفريقية والعالمية


وأشار الوزير إلي الدعم والرعاية غير المسبوقة التي يقدمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة ككل، موضحًا أن منظومة كرة اليد المصرية مثالًا يحتذى به على المستوى التخطيطي في تطوير اللعبة بجميع أعمارها السنية سواء رجال أو سيدات، وخاصة مع وجود التدرج في توسيع قاعدة المنافسة الرياضية للعبة كرة اليد جاء وفقا لرؤية تكاملية لجميع القائمين عليها.


من جانب أعرب الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عن سعادته بالمستوي الذي يقدمه بناتنا وحرص وطالبهم بالمزيد واستمرار التفوق، وحرص علي علي توجيه الشكر للوزير الدكتور أشرف صبحي الذي تبني مشروع مع الاتحاد لعودة الشابات للمنافسات في كل المراحل السنيه لأول مرة في التاريخ ، وباذن الله أهدفنا وطموحتنا كبيرة ولكن بالتأكيد نحتاج بعض الوقت لنسير علي درب الكبار ، والشكر موصول للأجهزة الفنيه واللاعبين وكل منظومة كرة اليد.


يلعب منتخبنا الوطنى المصري للشابات مواليد 2004 ببطولة العالم للشابات فى نسختها الـ24، والتى تستضيفها مقدونيا ضمن منتخبات المجموعة الثانية والتى تضم منتخب سويسرا ومنتخب مصر ومنتخب تونس ومنتخب تشيلى.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا