الارشيف / اخبار العالم

هليكوبتر أنزلت مسلحين على سطحها.. الحوثيون ينشرون فيديو لعملية اختطاف السفينة «جالاكسي ليدر» (فيديو)

الشارقة - اميمة ياسر -   

نشرت جماعة "الحوثيين" في اليمن، مساء الإثنين، مقطع فيديو يوثق السيطرة على السفينة "جالاكسي ليدر" في البحر الأحمر، بعد يوم من إعلان العملية.

وأظهر الفيديو السفينة، التي ادعت أنها إسرائيلية، ويرفرف عليها علما فلسطين واليمن.

وكشف الفيديو ظهور طائرة مروحية أنزلت عددا من المسلحين على متن السفينة، توجّهوا إلى غرفة قبطان السفينة، ثم أجبروا الطاقم على رفع أيديهم.

وأظهرت لقطات أخرى قوارب تابعة لجماعة الحوثي وهي تقوم بجر السفينة إلى شواطئ اليمن الغربية المطلة على البحر الأحمر.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن أنها احتجزت "سفينة شحن إسرائيلية" جنوبي البحر الأحمر واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن الحوثيين قاموا بنقل السفينة إلى ميناء الصليف في الحديدة باليمن.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن السفينة "ليست إسرائيلية، وغادرت تركيا في طريقها إلى الهند، وأفراد طاقمها مدنيون من جنسيات مختلفة، وليس من بينهم إسرائيليون".

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن خطف سفينة شحن من قبل الحوثيين قرب اليمن في جنوب البحر الأحمر "حادث خطير للغاية ذو عواقب عالمية".

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية أن احتجاز الحوثيين سفينة "جالاكسي ليدر" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجار، سيكون له عواقب اقتصادية واسعة النطاق على إسرائيل.

ووفقا للمعلومات الواردة، فإن السفينة كانت تحمل آلاف السيارات وكانت في طريقها إلى الهند، والقلق الرئيسي هو أن الحادث سيتسبب في ارتفاع أسعار النقل البحري إلى إسرائيل، بسبب ارتفاع تكلفة التأمين، وإلغاء المسارات إلى إسرائيل، والذي قد يؤدي هذا بدوره إلى زيادة أسعار المنتجات المستوردة عن طريق البحر، مثل استيراد السيارات والماشية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا