الارشيف / اخبار العالم

غوتيريس دعا إلى تجنّب "التصعيد" بعد الضربات الأميركية والبريطانية على اليمن

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى "عدم التصعيد" بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف في اليمن، على ما أعلن الناطق باسمه ستيفان دوجاريك

وأوضح أنّ "الأمين العام يدعو كل الجهات المعنية إلى عدم تصعيد الوضع بشكل أكبر من أجل السلام والاستقرار في البحر الأحمر والمنطقة".

وشنّت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر الجمعة ضربات على أهداف في مناطق يمنية، بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية سفنًا مرتبطة بإسرائيل أو متوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية تضامنًا مع قطاع غزّة وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية وحصار القطاع.

وعزز القصف المخاوف من امتداد الحرب في غزة إلى المنطقة.

كانت هذه تفاصيل خبر غوتيريس دعا إلى تجنّب "التصعيد" بعد الضربات الأميركية والبريطانية على اليمن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا