الارشيف / اخبار العالم

33 قتيلًا جراء انزلاق للتربة في شمال غرب كولومبيا

أعلنت نائبة رئيس ​كولومبيا​، فرانسيا ماركيز، وفاة 33 شخصًا جرّاء انزلاق للتّربة في شمال غرب لبلاد، أغلبيّتهم من الأطفال.

وأشارت مسؤولة في مكتب حاكم تشوكو، لوكالة فرانس برس، إلى أنّ الطّريق الّذي يربط بين مدينتَي ميديين وكيبدو في المنطقة، أُغلق موقّتًا لتضرّره بسبب حوادث انزلاق للتّربة. فيما أكد الرّئيس الكولومبي غوستافو بيترو، أنّ "كلّ مساعدة ممكنة لتشوكو في هذه المأساة المروّعة" سيتمّ توفيرها.

وكانت قد تعرّضت منطقة تشوكو الّتي تطلّ على ​المحيط الهادئ​ وتضمّ غابةً استوائيّةً شاسعةً، لهطول أمطار غزيرة خلال السّاعات الأربع والعشرين الماضية.

وتشهد أغلبيّة مناطق كولومبيا فترة جفاف، لكنّ معهد الأرصاد الجويّة والدّراسات البيئيّة سبق أن حذّر من احتمال هطول أمطار غزيرة في الكثير من المقاطعات المتاخمة للمحيط الهادئ والأمازون.

كانت هذه تفاصيل خبر 33 قتيلًا جراء انزلاق للتربة في شمال غرب كولومبيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا