الارشيف / اخبار العالم

تحالف "التغيير": قرار استرداد مذكرة التوقيف بحق فنيانوس طعنة للعدالة وجريمة بحق ضحايا المرفأ

شدّد تحالف "التغيير"، على أنّ "قرار المحامي العام التّمييزي القاضي صبوح سليمان يشكّل طعنةً للعدالة، وجريمة أخرى في حقّ ضحايا تفجير ​مرفأ بيروت​ وأهاليهم، لا بل في حقّ كلّ اللّبنانيّين، حيث قرّر سليمان استرداد مذكّرة التّوقيف الغيابيّة الّتي كان قد أصدرها المحقّق العدلي القاضي ​طارق البيطار​، في حقّ وزير الأشغال العامّة السّابق ​يوسف فنيانوس​".

وأشار في بيان، إلى أنّ "هذه الخطوة الانقلابيّة على القضيّة، تؤكّد أنّ الجهة الّتي عرقلت سابقًا مسار العدالة وهدّدت المحقّق العدلي شخصيًّا، مستمرّة بحماية حلفائها عبر تفريغ الملف وإغلاقه وصولًا إلى تجهيل المرتكبين بالكامل، إذ لا يحقّ قانونًا للمحامي العام إلغاء مذكّرة توقيف صادرة عن المحقّق العدلي أو استردادها".

وأكّد التّحالف "انحيازه التّام في هذه القضيّة لأهالي الضّحايا، في سعيهم للوصول إلى الحقيقة والعدالة، والسّعي بكلّ السّبل المتاحة إلى إيقاف الإجراءات غير القانونيّة ومنع تسييس ​القضاء​ بهذا الشّكل الفاضح".

كانت هذه تفاصيل خبر تحالف "التغيير": قرار استرداد مذكرة التوقيف بحق فنيانوس طعنة للعدالة وجريمة بحق ضحايا المرفأ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا