الارشيف / اخبار العالم

آكسيوس: جميع الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ باستثناء اثنين يدعمون إجراءً يؤيد إقامة دولة فلسطينية

وقع جميع الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأميركي تقريبا، الخميس، مشروع قانون إقامة دولة فلسطينية.

وذكر موقع “آكسيوس” الأميركي أن جميع الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، باستثناء اثنين، يدعمون إجراءً يؤيد إقامة دولة فلسطينية كجزء من حزمة الأمن القومي التي تشمل المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وراى الموقع أن “هذه الخطوة تعتبر بمثابة توبيخ واضح لتعليقات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة التي ترفض فكرة الدولة الفلسطينية”.

ووقع 49 من إجمالي 51 عضوا ديمقراطيًا بمجلس الشيوخ على التعديل المكون من صفحتين، والذي اقترحه السيناتور اليهودي براين شاتز (ديمقراطي من هاواي)، حسب المصدر نفسه. ومن المقرر تقديم مشروع قانون إقامة دولة فلسطينية كتعديل لملحق الأمن القومي.

وذكر “آكسيوس” أن “هذا الإجراء يؤكد من جديد أن سياسة الولايات المتحدة هي دعم الحل الشامل عن طريق التفاوض لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبر مبدأ إقامة دولتين يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون فيهما جنبًا إلى جنب بسلام”.

كانت هذه تفاصيل خبر آكسيوس: جميع الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ باستثناء اثنين يدعمون إجراءً يؤيد إقامة دولة فلسطينية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا