الارشيف / اخبار العالم

الأزمة مشتعلة.. مستجدات الصدام بين ولاية تكساس وإدارة بايدن

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن الأزمة مشتعلة.. مستجدات الصدام بين ولاية تكساس وإدارة بايدن والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - لا تزال الأزمة مشتعلة، بين ولاية تكساس الأمريكية والمسؤولين الفيدراليين في إدارة الرئيس جو بايدن، وسط تصاعد التوترات بين الطرفين بسبب مشكلة الأسلاك الشائكة على الحدود مع المكسيك.
الولايات المتحدة، تعاني الآن من أزمة الهجرة من المكسيك إلى الداخل الأمريكي، ونشب الخلاف بين إدارة الحكومة الأمريكية وإدارة ولاية تكساس الحدودية بسبب الإجراءات التي اتخذتها الولاية لمواجهة المهاجرين.
وسمحت المحكمة العليا الأمريكية الأسبوع الماضي لإدارة بايدن بإزالة الأسلاك الشائكة التي تهدف إلى وقف عبور المهاجرين على الحدود الجنوبية، لكن مسؤولو تكساس أعلنوا أنهم لن يتبعوا الأمر مهما كلف من تبعات.

حاكم ولاية تكساس

وقال نائب حاكم ولاية تكساس، دان باتريك، اليوم، إن الولاية ستواصل تركيب الأسلاك الشائكة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، على الرغم من حكم المحكمة.
الولاية التي يقودها الجمهوريون تضغط الآن على الحكومة الفيدرالية للمساعدة في تأمين الحدود الأمريكية مع المكسيك، وكما يقولون إنهم يدافعون عن الولايات من "غزو" الحدود في مواجهة عدد قياسي من المهاجرين الذين يصلون.

الحرس الوطني

باتريك قال لقناة "فوكس نيوز": "نحن نقوم بتوصيل الأسلاك الشائكة في كل مكان نستطيع، وسنستمر في ذلك ولن نتوقف، وإذا قطعوها فسنستبدلها".
ورغم المخاوف من الاصطدام المسلح بين القوات الفيدرالية والحرس الوطني بالولاية، لا يزال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، متمسك بموقفه، وقال إن الحرس الوطني يواصل السيطرة على الحدود ويقوم بمهامه.
Advertisements

قد تقرأ أيضا