الارشيف / اخبار العالم

معوض ترأس قداس عيد مار مارون في زحلة: نحتاج لمبادرات داخلية تكسر الجمود المتعلّق بانتخاب الرئيس

  • 1/2
  • 2/2

ترأس راعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، قداسًا احتفاليًا في كاتدرائية مار مارون كساره، بمناسبة عيد مار مارون.

ولفت معوض، إلى أنّ في لبنان "نواجه الصعوبات الراهنة على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني"، موضحًا أنّ "على الصعيد السياسي نحتاج الى مبادرات داخلية تكسر الجمود المتعلّق بانتخاب رئيس للجمهورية، وتحافظ على لبننة هذا الانتخاب. ونحتاج الى المحافظة على التوازن الطائفي في الوظائف الشاغرة ولو شُغلت بالتكليف أو لتصريف الأعمال".

وأشار إلى أنّ "على الصعيد الاقتصادي، لم تنفّذ حتى اليوم الاصلاحات الاقتصادية الضرورية لوقف الانهيار الاقتصادي المستمرّ منذ أكثر من 4 سنوات. وحتى اليوم لا تزال عائلات وافراد يتألمون من مرارة الحاجة المعيشية والاستشفائية والتعليميّة، ويحملون همّهم وهمّ أولادهم في قلوبهم، ويتابعون حياتهم بما تيسّر، ومنهم من ينال أجرة شهرية زهيدة بالكاد تكفيه خبزه اليومي. نأمل أن تمسّ حالاتهم ضمائر المسؤولين ليسرعوا في الاصلاحات المطلوبة".

وذكر معوض أنّ "على الصعيد الأمني، نصلّي لتتوقف الحرب في الجنوب ولتجنّب توسعها، ولتطبيق القرار 1701"، و"على الصعيد الاقليمي، إن وقف الحرب في غزة، والقيام بالمساعي الدبلوماسية، هو ضرورة انسانية. وما يسهم في الاستقرار، هو اقامة الدولة الفلسطينية، وهذا ما طالبت به القمة العربية التي عقدت في بيروت سنة 2002".

وقال: "نسأل الله أن يهبنا بشفاعة مار مارون، نهوض لبنان، والسلام في المنطقة والعالم، وفضيلة التجرد التي تحرّر الانسان من أطماعه، وتجعله مطواعاً لله ومحباً للقريب".

كانت هذه تفاصيل خبر معوض ترأس قداس عيد مار مارون في زحلة: نحتاج لمبادرات داخلية تكسر الجمود المتعلّق بانتخاب الرئيس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا