الارشيف / اخبار العالم

تحذير سويسري من خطر تنظيمات الإخوان

شكرا لقرائتكم خبر تحذير سويسري من خطر تنظيمات الإخوان ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - دعا المركز السويدي لدراسات الأمن الدولي والإرهاب إلى التصدي لتنظيم الاخوان الإرهابي، وأكد أنه يلعب دورا أخطر من تنظيمي داعش والقاعدة، خلال نشر أيديولوجية التطرف عبر الإنترنت والمنابر وخلف واجهات معقدة، مثل المنظمات والمساجد والجمعيات الخيرية التي يديرونها.

وتوقع المركز عبر دراسة حديثة نقلها موقع «العين الإخباري»، استمرار الإخوان كجماعة سياسية إسلاموية مؤثرة في السويد، اعتمادا على الآليات والتدابير التي تعتمدها الحكومة للحد من أنشطة التنظيم الإرهابي الذي يسيطر على غالب المساجد، ويعقد تحالفات مع أحزاب سياسية سويدية متعددة.

وأكد أن الهجمات الإرهابية التي وقعت في كثير من الدول الأوروبية في السنوات الأخيرة، كشفت عن الصلات الأيديولوجية المتطرفة المباشرة وغير المباشرة بين جماعة الإخوان المسلمين ومرتكبي تلك الهجمات، وأشار إلى أن الدول الأوروبية استيقظت في وقت متأخر على مخاطر تيارات وجماعات الإسلام السياسي، وعلى رأسها الإخوان.

وأشاد المركز بحظر البرلمان النمساوي للجماعة، لمحاربة التطرف والإرهاب، لتكون النمسا أول دولة أوروبية تحظر الجماعة.

ونبه إلى أن تنظيم الإخوان المسلمين في السويد، كان يقدم الدعم اللوجستي إلى التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق ومناطق النزاع، وأشار إلى أن الاعتراف بجماعة الإخوان كممثل للإسلام والمجتمع المسلم، يعني بالنسبة للجماعة الإرهابية فرصا واسعة للوصول إلى الموارد المالية الحكومية، وهو ما يمكنهم من زيادة تأثيرهم الأيديولوجي بين المسلمين الآخرين، والقدرة على احتكار تفسير النصوص الإسلامية في السويد، وفقا لأيديولوجية الإخوان ومصالحهم.

ولفت إلى أن الجماعة نجحت في التسلل إلى كثير من الأحزاب السياسية السويدية أو المجموعات المؤثرة الأخرى لزيادة النفوذ السياسي.

كما وتمكن كثير من السياسيين المرتبطين بجماعة الإخوان من الحصول على مناصب عليا داخل الأحزاب القائمة في السويد.

كانت هذه تفاصيل خبر تحذير سويسري من خطر تنظيمات الإخوان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا