الارشيف / اخبار العالم

أبو فاعور: مستقبل "الأونروا" على المحك وهدف الحملة عليها إسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين

أشار النّائب ​وائل أبو فاعور​، بعد لقاء لجنة الشّؤون الخارجيّة مع مديرة شؤون "​الأونروا​" في ​لبنان​ دوروثي كلاوس، لمناقشة تقرير اللّجنة الّتي كلّفتها الأمم المتّحدة من أجل حياد "الأونروا" وتمويل اللاجئين الفلسطينيين، إلى أنّ "الاجتماع كان مثمرًا لكنّه يشي بمخاطر، و"الأونروا" عليها مسؤوليّة أن تثبت حياديّتها".

ولفت إلى أنّ "الادّعاءات والاتهامات في حقّ "الاونروا" بدأت مع مؤلّف أفلام إسرائيلي، اخترع رواية أنّ هناك بعض الموظّفين وعددهم 12، شاركوا في عمليّة 7 تشرين الأوّل 2023"، معتبرًا أنّ "ما يجري هو تدمير "الأونروا" ومهمّتها والأساس القانوني الّذي قامت عليه، والهدف الأبعد نزع صفة اللّاجئين الموجودين خارج فلسطين وإسقاط حقّ العودة"، مبيّنًا أنّ "الحملة تحصل مع تهجير كبير للشعب الفلسطيني، وهذا الأمر مرفوض ويجب مواجهته".

وذكر أبو فاعور أنّ "التّمويل هو حتّى نهاية شهر حزيران المقبل كما سمعنا، ونحن نتحدّث عن تمويل سنوي"، مشدّدًا على أنّ "مستقبل "الأونروا" على المحك، ويجب أن يتعامل مع لبنان بمسؤوليّة". وأعلن "أنّنا نقف مع الشعب الفلسطيني، وما تمنّياه على الفصائل الفلسطينيّة التّعامل بحكمة مع "الأونروا" في لبنان" .

كانت هذه تفاصيل خبر أبو فاعور: مستقبل "الأونروا" على المحك وهدف الحملة عليها إسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا