الارشيف / اخبار العالم

رئيس جنوب افريقيا يرحب بطلب المدعي العام للجنائية الدولية إصدار مذكّرات توقيف بحق قادة في إسرائيل

أشاد رئيس جنوب إفريقيا سيريل رمابوزا بطلب المدعي العام للجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكّرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

واوضح الرئيس الجنوب إفريقي في بيان، إن "جنوب إفريقيا ملتزمة بسيادة القانون الدولي، والاحترام الكامل لحقوق الإنسان وتسوية النزاعات الدولية كافة بالتفاوض وليس بالحرب وبحق كل الشعوب في تقرير مصيرها بمن فيهم الفلسطينيون".

واكد البيان أن "جنوب إفريقيا ترحّب بالقرار... بشأن طلب إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس وزراء ووزير دفاع إسرائيل وثلاثة من قادة حماس للاشتباه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بموجب نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في سياق النزاع الحالي في غزة".

وتابع البيان "يجب تطبيق القانون بالتساوي على الجميع من أجل دعم سيادة القانون الدولي وضمان محاسبة أولئك الذين يرتكبون جرائم شنيعة وحماية حقوق الضحايا".

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس جنوب افريقيا يرحب بطلب المدعي العام للجنائية الدولية إصدار مذكّرات توقيف بحق قادة في إسرائيل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا