الارشيف / اخبار العالم

ارتفاع قتلى الهجوم الروسي على متجر في خاركيف إلى 14 شخصًا

شكرا لقرائتكم خبر عن ارتفاع قتلى الهجوم الروسي على متجر في خاركيف إلى 14 شخصًا والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - قالت السلطات الأوكرانية إن حصيلة القتلى نتيجة القصف الروسي لمتجر كبير للأدوات والأجهزة المنزلية ومعدات الديكور والأعمال اليدوية في مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا ارتفع إلى ما لا يقل عن 14 شخصًا.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي يوم الأحد، إن ما لا يقل عن 14 شخصًا قتلوا، محذرًا من أن الحصيلة قد تكون أعلى.
وتابع: يجري على مدار اليوم رفع الأنقاض في موقع المتجر الكبير الذي تعرض للقصف الروسي في خاركيف، إذ أتت النيران على المبنى تمامًا".
وأضاف: عزائي إلى جميع الأسر والأصدقاء، حصيلة الوفيات قد ترتفع في ظل الحاجة إلى المزيد من عمليات الاكتشاف، ومزيد من العمل بعد الحريق لتقديم معلومات كاملة عن الوفيات".
وكتب الحاكم العسكري لخاركيف أوليه سينيهوبوف عبر منصة تليجرام، أن هناك 8 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

مستودع أسلحة

وهاجمت روسيا المتجر بقنبلة انزلاقية على الأقل يوم السبت، وقالت لاحقًا إن أوكرانيا تخفي مستودع أسلحة في المتجر.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن مندوب عن القيادة الروسية، لم يفصح عن هويته، قوله، "إن الدروع البشرية التكتيكية تستخدم في خاركيف، وإن الأوكرانيين أنشأوا مخيمًا عسكريًا ومقرًا للقيادة في المركز التجاري، الذي اكتُشف من جانب الخدمات الاستخباراتية".

إدانة أوروبية

وأدان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الغارة الجوية ووصفها بأنها "فظيعة"، قائلًا إن "جهود روسيا لترويع المدنيين الأوكرانيين كجزء من حربها العدوانية ضد أوكرانيا إجرامية".
وكانت خاركيف، التي تقع على بُعد 30 كيلومترًا فقط من الحدود الروسية، واحدة من أكثر المدن تضررًا في حملة القصف التي تشنها موسكو منذ غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.
Advertisements

قد تقرأ أيضا