الارشيف / اخبار العالم

إيداع القادة المشتبه بتنفيذهم محاولة الانقلاب في بوليفيا الحبس الاحتياطي

علمت وكالة "فرانس برس" أنّ "القائد السابق للجيش البوليفي الجنرال خوان خوسيه زونيغا وضابطَين آخرَين رفيعَي المستوى، وثلاثتهم متّهمون بأنّهم قادوا الأربعاء محاولة انقلابيّة، أودِعوا الحبس الاحتياطي في سجن شديد الحراسة".

وكان القضاء البوليفي قد أمر يوم الجمعة الماضي، بأن يُسجَن لستّة أشهر كلّ من زونيغا، والقائد السّابق للقوّات البحريّة خوان أرنيز، والقائد السّابق للّواء الميكانيكي في الجيش أليخاندرو إيراهولا، في سجن شديد الحراسة يقع على مشارف مدينة إل آلتو القريبة من لاباز، وذلك حتّى استكمال التّحقيق في المحاولة الانقلابيّة.

والقادة الثّلاثة الّذين يُشتبه في أنّهم أرادوا إطاحة الرّئيس لويس آرسي الأربعاء، متّهمون بتنفيذ انتفاضة مسلّحة وبالإرهاب، ويواجهون خطر السجن لمدّة تصل إلى 20 عامًا.

يُذكر أنّ في المجموع، قُبض على 21 عسكريًّا عاملًا ومتقاعدًا ومدنيًّا، في إطار محاولة الانقلاب الّتي حاصرت خلالها قوّات مجهّزة بدبّابات القصر الرّئاسي لساعات عدّة، قبل أن تنسحب.

كانت هذه تفاصيل خبر إيداع القادة المشتبه بتنفيذهم محاولة الانقلاب في بوليفيا الحبس الاحتياطي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا