الارشيف / اخبار العالم

محكمة فرنسية تدين طفلا شارك مقطع فيديو لمجازر إرهابية

ياسر رشاد - القاهرة - دانت محكمة في شرق فرنسا طفلا يبلغ 12 عاما بتهمة "تمجيد أعمال إرهابية" بعدما شاهد مئات مقاطع الفيديو لدعاية أو مجازر ذات طبيعة إرهابية .

 

وقال المدعي العام في مونبيليار (شرق) بول إدوار لالوا في مؤتمر صحافي إن الطفل سجّل أكثر من 1700 مقطع فيديو لدعاية أو مجازر ذات طبيعة إرهابية، ولفت إلى أن الطفل شارك هذه المقاطع عبر رسائل مشفّرة.

 

وفي ختام جلسة مغلقة أمام قاضي الأحداث، أقرّ الطفل بأنه كان مهتما بالإسلام، وأنّ قنوات نقاش على غرار تلك التي توفرها منصتا ديسكورد وتلغرام نمّت توجّهه هذا.

شارك في نقاشات تنطوي على تطرف

وأوضح المدعي العام أنّ الطفل "شارك في نقاشات تنطوي على تطرف وأوضح لنا مرارا أنه تم تجنيده". وفي حين اعتبر المدعي العام أنّ الطفل كان "مؤيدا لأعمال إرهابية وكان قادرا على التحريض على ارتكاب أفعال كتلك"، أشار القاضي إلى وجود نقاط ضعف نفسية جعلته "أرضا خصبة مؤاتية ليكون منخرطا في ظاهرة تطرف".

 

اضطرابات في النمو

وكان الطفل يعاني من اضطرابات في النمو، لا سيما التأخر اللغوي. ووفق المدعي العام فقد واجه الطفل "صعوبات في التكيّف في المدرسة" وعانى من "الوحدة".

 

وستجرى جلسة النطق بالحكم وإصدار العقوبة بحقه في غضون سبعة أشهر، لكن نظرا لصغر سنه، لا يواجه عقوبة بالحبس بل إجراءات تعليمية توجيهية، وهو حاليا في منشأة تعنى بهذا الأمر.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا