فن ومشاهير

مهرجان القاهرة السينمائي يُعلن فوز أحمد عز بجائزة فاتن حمامة للتميّز

القاهرة- الخليج 365

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ45، برئاسة الفنان حسين فهمي، عن فوز الفنان أحمد عز بجائزة فاتن حمامة للتميز، وهي من أهم جوائز مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك بعد تألقه الفترة الماضية واحتلاله قائمة أكثر النجوم تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية بخمسة أفلام متتالية، حيث تخطت ننصف مليار جنيه.

ويحقق أحمد عز حالياً نجاحات كبيرة بفيلم "ولاد رزق 3"، بعدما تخطت إيراداته 133 مليون جنيه في 9 أيام عرض فقط، بجانب تحقيقه أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية وهو 23 مليون في ليلة عرض واحدة، كما حقق أحمد عز نصف مليار جنيه إيرادات بـ5 أفلام خلال 6 سنوات فقط، كأعلى فنان مصري وعربي يحقق هذا الرقم.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد أعلن منح جائزة فاتن حمامة للتمير لأحمد عز، وذلك في الدورة 45 للمهرجان والتي كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، ولكن تم تأجيل هذه الدورة بسبب أحداث طوفان الأقصى وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وقررت إدارة المهرجان إقامة الدورة الـ 45 خلال الفترة من 13 وحتى 22 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بدار الأوبرا المصرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

كانت هذه تفاصيل خبر مهرجان القاهرة السينمائي يُعلن فوز أحمد عز بجائزة فاتن حمامة للتميّز لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا