الارشيف / الاقتصاد

«حلواني إخوان» تتحول للخسارة بـ 98 مليون ريال في 2023

شكرا لقرائتكم خبر عن «حلواني إخوان» تتحول للخسارة بـ 98 مليون ريال في 2023 والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - سجلت شركة حلواني إخوان صافي خسارة 98 مليون ريال في السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023، مقارنة بأرباح 2.9 مليون ريال في العام 2022.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق إلى: انخفاض مبيعات الشركة في المملكة العربية .
وأضافت أن على الرغم من زيادة مبيعات الشركة التابعة بالجنيه المصري في جمهورية مصر العربية انخفضت مبيعات الشركة الموحدة بالريال السعودي نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.
وأوضحت أن من ضمن أسباب انخفاض الربح: تحمل الشركة في المملكة العربية السعودية مصاريف غير اعتيادية لمرة واحدة نتيجة تغير السياسات البيعية مع العملاء.
وأشارت إلى أن من الأسباب تضمنت: انخفاض إجمالي الربح للشركة خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق نتيجة انخفاض المبيعات و ارتفاع متوسط أسعار المخزون من المواد الأولية.
ولفتت إلى أن الأسباب تشمل: تأثر أرباح الشركة الموحدة بانخفاض سعر صرف العملة في الشركة التابعة بجمهورية مصر العربية، والانخفاض في الإيرادات الاخرى ناتجة عن تسجيل تعويضات لقطعتي أرض مملوكة للشركة ضمن مشروع تطوير وسط جدة خلال العام السابق.
ونوهت بأن من ضمن الأسباب: زيادة المصاريف العمومية والإدارية خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق، وزيادة تكلفة التمويل وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدلات الفائدة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا