الارشيف / الاقتصاد

«أيان» تبرم اتفافية استحواذ واكتتاب مع «دله الصحية»

شكرا لقرائتكم خبر عن «أيان» تبرم اتفافية استحواذ واكتتاب مع «دله الصحية» والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أبرمت شركة "أيان للاستثمار"، اتفاقية استحواذ واكتتاب مع شركة "دله الصحية".
وقالت الشركة إن بموجب الاتفافية ستبيع جميع الأسهم التي تملكها "أيان للاستثمار" في كل من شركة الأحساء للخدمات الطبية – المالكة لمستشفى الأحساء بالأحساء، والبالغة (97.41% من رأس مالها) وشركة السلام للخدمات الطبية - المالكة لمستشفى السلام بالخبر، والبالغة (100% من رأس مالها) لصالح شركة "دله الصحية".
وأضافت أن البيع سيكون مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة دله الصحية وسوف تصبح شركة أيان للاستثمار أحد المساهمين في شركة دله الصحية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار: فيصل القحطاني: إن هذه الخطوة تأتي لتعظيــم ربحيــة مسـاهمي "أيان للاستثمار" كما تدعم رؤيتنا في ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في قطاع الاستثمار الصحي.
وأضاف أن الصفقة ستسهم في رفع معدلات الكفاءة وتعظيم القيمة لجميع المساهمين.
وأشار إلى أن الصفقة تعكس حرص شركة "أيان للاستثمار" على تنمية المحفظة الاستثمارية لها وذلك من خلال تملك أسهم في شركة "دله الصحية" ذات الخبرة الواسعة في القطاع الصحي، ودعم انتشارها وتوسعها الجغرافي في مختلف مناطق المملكة، لتقديم خدمات الرعاية الطبية ذات الجودة والأمان التي تتميز بها مستشفيات وعيادات "دله الصحية".
ويعد مستشفى السلام في الخبر أحد أبرز الكيانات الصحية البارزة التي تقدم الرعاية الصحية في مختلف التخصصات الطبية.
كما يعد مستشفى الأحساء أحد المستشفيات العريقة في قلب واحة الأحساء، الذي يقدم خدمات تخصصية في مجال الرعاية الصحية، وسيمثل المستشفيين إضافة نوعية لمجموعة مستشفيات دله الصحية، وسوف يعززان التوسع في خدمات الرعاية الصحية المقدمة من قبل سلسلة مستشفيات دله ذات الخبرة العريقة .
يذكر أن شركة أيان للاستثمار تأسست في أكتوبر 1993م كشركة مســاهمة ســعودية بـرأس مـال قـدره 300 مليـون ريـال، تضاعف مع مرور السنوات ليصل إلى 1,006مليار ريال.
وكانت شركة "أيان للاستثمار"، قد أعلنت في وقت سابق، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "دله الصحية" لبيع أسهمها في كل من شركة الأحساء للخدمات الطبية - المالكة لمستشفى الأحساء بالأحساء– والبالغة (97.41% من رأس مالها) وشركة السلام للخدمات الطبية - المالكة لمستشفى السلام بالخبر - والبالغة (100% من رأس مالها) لصالح شركة "دله الصحية" مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة دله الصحية.
يُذكر أن شركة دله الصحية تضم حاليًا عدد من المستشفيات والعيادات، إضافة إلى تقديمها لخدمات الرعاية المنزلية، وتخدم أكثر من مليونين ونصف مليون مراجع سنويًا، كما تضم نخبة من الأطباء من ذوي التخصصات الدقيقة الذين يسعون لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة ذات الجودة العالية.
Advertisements

قد تقرأ أيضا