صحة ورشاقة

علماء يبتكرون دواء لتدمير الخلايا السرطانية ذاتياً

بكين - الخليج 365

ابتكر علماء صينيون من جامعة هونغ كونغ دواء لعلاج سرطان البلعوم الأنفي، يدفع خلايا السرطان إلى تدمير نفسها بشكل ذاتي.وفي هذا الصدد، كشف المكتب الإعلامي للجامعة، استنادا لهؤلاء العلماء، أن سرطان البلعوم الأنفي هو نوع من السرطان يرتبط ارتباطا وثيقا بعدوى فيروس "إبشتاين بار" (EBV).
وأوضح المكتب الإعلامي، في بيان، أن "علماء كلية الطب بجامعة هونغ كونغ الصينية درسوا إمكانات فيروس ' إبشتاين بار ' كهدف علاجي ونجحوا في ابتكار عقار أساسه الحمض النووي الريبوزي المرسال، الذي يستهدف الخلايا السرطانية في البلعوم الأنفي التي تحمل الفيروس".
وتجدر الإشارة إلى أن علماء الجامعة ابتكروا، بالتعاون مع مختبر جاكسون في الولايات المتحدة، هذا الدواء الذي أطلقوا عليه اسم "آلية انتحارية" لتدمير الخلايا السرطانية في البلعوم الأنفي.
وبحسب الجامعة، فقد أظهر اختبار الدواء على الفئران "نتائج واعدة"، مشيرة إلى أنه يمكن استخدامه في علاج أنواع أخرى من السرطانات المرتبطة بفيروس "إبشتاين بار".

قد يهمك أيضــــــــــــــا

 

كانت هذه تفاصيل خبر علماء يبتكرون دواء لتدمير الخلايا السرطانية ذاتياً لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا