صحة ورشاقة

للحصول على بشرة صحية خالية من التجاعيد.. أضف هذه العناصر إلى نظامك الغذائي

شكرا لقرائتكم خبر عن للحصول على بشرة صحية خالية من التجاعيد.. أضف هذه العناصر إلى نظامك الغذائي والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت مروة هريدى

الأحد، 15 سبتمبر 2024 12:00 ص

عند السعي للحصول على بشرة مشرقة وصحية، يميل العديد من الأشخاص إلى التركيز بشكل أساسي على المنتجات الموضعية مثل المرطبات وغيرها، وفي حين أن هذه المنتجات ضرورية للعناية بالبشرة، إلا أن الاكتفاء بها وحدها تصبح المعادلة غير مكتملة، فيجب بجانب ذلك مراعاة النظام الغذائي ونمط الحياة ودور المكملات الغذائية في دعم صحة البشرة من الداخل، وتلعب هذه العوامل معًا دورًا حاسمًا في مساعدتك على تحقيق بشرة متوهجة بشكل طبيعي، وفقًا لموقع "WEBMD".

دور النظام الغذائي في تعزيز صحة البشرة والجلد:
 

أساس صحة البشرة التغذية، هي عنصر أساسي في أي روتين للعناية بالبشرة، حيث أن العناصر الغذائية الأساسية مثل مضادات الأكسدة والبروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية والدهون الصحية ضرورية للحفاظ على حيوية البشرة، وتساعد هذه العناصر على زيادة مرونة الجلد وتقليل الالتهابات وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يحافظ على مظهر البشرة شابة وصحية.

تعمل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل فيتامينات C وE  وبيتا كاروتين والسيلينيوم، على مكافحة الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، والذي قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والبهتان، وأيضًا أحماض أوميجا 3 الدهنية، الموجودة عادة في الأسماك والجوز وبذور الكتان، تعمل على تقوية حاجز الجلد والحفاظ على مستويات الترطيب، مما يضمن مظهرًا مرنًا ورطبًا.

ما هي العناصر الغذائية الدقيقة الأساسية للحفاظ على صحة الجلد؟
 

إن إضافة هذه العناصر الغذائية الدقيقة الأساسية إلى نظامك الغذائي يمكن أن يعزز صحة الجلد بشكل كبير، على النحو التالى:

فيتامين سي: معروف بقدرته على تعزيز إنتاج الكولاجين، فهو لا يحافظ على مرونة الجلد فحسب، بل يحميه أيضًا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية مع تفتيح البشرة.

فيتامين هـ: يعمل هذا المضاد للأكسدة القوي على تحييد الجذور الحرة الضارة ويساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، مما يجعله مثاليًا للأفراد ذوي البشرة الجافة أو الحساسة.

الزنك: مفيد بشكل خاص لمرضى حب الشباب، حيث يساعد الزنك في تنظيم إنتاج الزيت وتقليل الالتهابات وتعزيز صحة البشرة.

البيوتين (فيتامين ب7): ضروري للحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر، فهو يساعد في إنتاج الأحماض الدهنية التي تغذي البشرة.

أحماض أوميجا 3 الدهنية: تعتبر أحماض أوميجا 3 مهمة لتقليل الالتهابات ومنع جفاف الجلد ودعم الترطيب العام.

الكولاجين: على الرغم من أنها ليست من المغذيات الدقيقة، إلا أن مكملات الكولاجين تحظى بشعبية لدورها في تحسين مرونة الجلد وتقليل التجاعيد وتعزيز الترطيب.

عادات نمط الحياة عوامل نمط الحياة مهمة بينما تلعب التغذية دورًا رئيسيًا، فإن عادات نمط الحياة الأخرى مثل البقاء رطبًا من خلال شرب ما يكفى من الماء والسوائل الطبيعية، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وإدارة التوتر بشكل أفضل بما يضمن الحفاظ على بشرة صحية.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements