صحة ورشاقة

لو بتمارس رياضة المشى بصفة منتظمة .. اتبع هذه النصائح

شكرا لقرائتكم خبر عن لو بتمارس المشى بصفة منتظمة .. اتبع هذه النصائح والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب – حسام الشقويرى

الخميس، 26 سبتمبر 2024 06:00 ص

طريقة المشي ، والأحذية المناسبة كلها أمور مهمة عند بدء برنامج  رياضة المشي، وفقا لما نشره موقع healthتتضمن بعض النصائح للحفاظ على الوضعية الصحيحة أثناء المشي ما يلي:

1 - حافظ على رأسك مرفوعًا

ولا تدعه يبرز أمام جسمك، مما قد يسبب ضغطًا على ظهرك أو رقبتك، وركز على الطريق أمامك، مع إبقاء عينيك إلى الأمام.

2- حافظ على كتفيك للخلف وللأسفل
 

وحافظ على استرخاء ذراعيك وتحركهما بحرية على جانبيك، وحافظ على عضلات بطنك مشدودة وحوضك في وضع محايد، ويجب ان تتأكد من أن قفصك الصدري محاذٍ للحوض، وأن الوركين والركبتين والكاحلين والإصبع الثاني من قدمك محاذيان أيضًا. يمكن أن يساعدك هذا في تجنب إجهاد النصف السفلي من جسمك.

3 - إنتبه إلى قدميك

تتضمن الخطوة الصحيحة وضع كعبك على الأرض أولاً، ثم باطن قدمك، ثم أصابع قدميك ، و يساعد هذا بشكل أفضل في توزيع الضغط على الجزء السفلي من جسمك أثناء المشي.

4-اختيار الحذاء المناسب 

رغم أنك قد تميل إلى المشي مرتديًا أي حذاء ترتديه في أي وقت، فإن اختيار الحذاء المناسب مهم أيضًا. و أحذية الجري أو المشي هي الخيار الأفضل ، لأنها عادةً ما تكون أخف وزنًا، ولها كعب مبطن، وتدعم مشية الشخص.

5 - ابق متيقظًا وخذ الأمور ببطء

لا شك أن المشي ليس نشاطًا محفوفًا بالمخاطر بطبيعته، بل إنه في الواقع "أسهل طريقة لحرق السعرات الحرارية دون أي ضغط على المفاصل و هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها إلى جانب الوضعية والمشي قبل الخروج في رحلة.


وعند المشي في الخارج، قد يكون من السهل التعثر في أشياء مثل الأرصفة أو الحفر أو الأرض غير المستوية - خاصة في الظلام و من الضروري الانتباه إلى محيطك، وإذا لزم الأمر، إحضار شخص ما معك للمساعدة في تخفيف المخاطر.

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements

قد تقرأ أيضا