الارشيف / اخبار السعوديه

الوراثة والعمر.. 5 عوامل حاسمة تقود لـ"السكري 2" تبرزها "الصحة العامة"

انت الان تتابع الوراثة والعمر.. 5 عوامل حاسمة تقود لـ"السكري 2" تبرزها "الصحة العامة" ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

04 يناير 2024, 9:30 صباحاً

كشفت هيئة الصحة العامة، عن 5 عوامل خطر تقود للإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها على منصة "إكس"، أن "الوراثة" من العوامل التي تزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري النوع الثاني؛ مشيرة إلى تأثير التاريخ العائلي في الإصابة بالمرض.

وأضافت في عرضها للعوامل؛ مشيرة إلى "قلة النشاط البدني"؛ حيث عدم ممارسة بشكل منتظم يؤثر، بالإضافة إلى "العمر" الذي يعد عاملًا واضحًا فيمن هم أكبر من 45 سنة.

وتابعت: "زيادة الوزن"، و"ارتفاع ضغط الدم" عاملان إضافيان يلعبان دورًا في الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

وأبانت الهيئة أن داء السكري يرتبط بشكل وثيق بنمط الحياة، وبالتالي يمكن تجنب الإصابة به من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة التمارين بانتظام والحفاظ على وزن صحي.

كانت هذه تفاصيل خبر الوراثة والعمر.. 5 عوامل حاسمة تقود لـ"السكري 2" تبرزها "الصحة العامة" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا