الارشيف / اخبار السعوديه

7000 مستفيد من الرعاية المنزلية الصحية في مجمع إرادة بالدمام خلال 12 شهر 

شكرا لقرائتكم خبر عن 7000 مستفيد من الرعاية المنزلية الصحية في مجمع إرادة بالدمام خلال 12 شهر  والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - بلغ عدد المستفيدين من الرعاية الصحية المنزلية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي لتقديم الرعاية المتخصصة والمناسبة لهم وفقاً لرحلتهم العلاجية، 7,297 مستفيداً، خلال عام 2023م.

المستفيدين من مختلف الخدمات

فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات إعادة التأهيل المجمع 21,883 مستفيداً، حيث تستهدف خدمات إعادة التأهيل المستفيدين المتعافين من الإدمان، والتي تهتم في تأهيلهم للعودة للمجتمع والانخراط فيه بأفضل الأساليب والممارسات؛ ليتمكن المستفيد من ممارسة حياته الطبيعية بعد التعافي.
كما بلغ إجمالي عدد المستفيدين من عيادات علم النفس الإكلينيكي خلال العام 35,700 مستفيداً، حيث تعمل عيادات علم النفس الإكلينيكي على خدمة المستفيدين من خلال تقديم الرعاية النفسية المتخصصة لهم، ورسم رحلة علاجية مناسبة لكل مستفيد بحسب الأعراض النفسية والجسمانية، كما توفر العلاج النفسي السلوكي والدوائي بما يناسب حاجة كل حالة.
وبلغ عدد المرضى المنومين في المجمع 3,685 مريضاً، فيما بلغ عدد المستفيدين من العيادات الخارجية 43,633 مستفيداً، بالإضافة لعدد 21,275 مستفيداً من أقسام الطوارئ.

تقديم الرعاية بمجال علاج الإدمان

الجدير بالذكر يتميز مجمع إرادة والصحة النفسية بتقديم رعاية صحية متخصصة في مجال علاج الإدمان والصحة النفسية والسلوكية، إضافةً لاختصاصه برعاية المتعافين بعد الإدمان من خلال خدمات إعادة التأهيل، ويعمل الكادر الصحي المتخصص في المجمع على تقديم كل تلك الخدمات باحترافية للذكور والإناث على حدٍ سواء.
Advertisements

قد تقرأ أيضا