الارشيف / اخبار الرياضه

الامارات | 90 محملاً يبحرون في سباق «غناضة للشراعية»

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن 90 محملاً يبحرون في سباق «غناضة للشراعية» والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - أغلق أمس، باب التسجيل في سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، غداً، برعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ضمن برنامج النادي للسباقات التراثية.

واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق مشاركة المحامل التي تم تسجيلها، والتي وصل عددها إلى 90 محملاً شراعياً فئة 60 قدماً قبل غلق باب التسجيل، ويتوقع أن يرتفع العدد خلال اليوم الأخير للتسجيل، وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق الخميس الماضي.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان، أمس، إن «المحامل ستخوض التحدي لمسافة 25 ميلاً بحرياً بالانطلاق بالقرب من ميناء خليفة، وحتى خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش أبوظبي».

كما أكملت اللجنة عمليات التأكد من الجوانب الفنية الخاصة بالمحامل، بما يتوافق مع التعديلات الفنية التي أدخلت عليها، وتم تطبيقها لأول مرة في سباق مهرجان دلما التاريخي، وأيضاً وقفت على تنفيذ خطط الترتيبات اللوجستية والإدارية الخاصة بالسباق.

من جهته، أشاد رئيس قسم الرياضات التراثية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، خليفة الرميثي، بالإقبال الكبير على المشاركة في السباق بتأكيد 90 محملاً وجدها في سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً.

وأشار إلى التعاون الكبير من قبل الملاك والنواخذة في عمليات التسجيل للمشاركة، التي تمت بسلاسة من خلال الالتزام بالتسجيل، والتأكيد على المشاركة في الفترة المحددة، وأيضاً التعاون في تجهيز المحامل وفق المواصفات الفنية الجديدة التي اعتمدت، وسجلت نجاحاً كبيراً خلال تطبيقها في سباق دلما التاريخي للمحامل فئة 60 قدماً، بعد أن منحت المحامل انسيابية أكبر خلال ذلك السباق.

وتوقع الرميثي أن يشهد «سباق غناضة» سرعات عالية ومنافسة قوية، وسط مشاركة محامل أبطال لها سجل مملوء بالإنجازات في السباقات الكبرى لهذه الفئة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements