اخبار الرياضه

رحلة لم تستمر طويلاً.. مشوار الراحل إيهاب جلال مع منتخب مصر

محمد اسماعيل - القاهرة - كتب - يوسف محمد:

توفى اليوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري، إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي، عن عمر يناهز 57 عاماً، بعد صراع مع المرض.

ويعد إيهاب جلال من المديرين الفنيين، الذين تولوا قيادة العديد من الأندية المصرية، ونجحوا في ترك بصمة كبيرة في هذه الأندية.

وتولى إيهاب جلال القيادة الفنية للعديد من الفرق، مثل مصر المقاصة والمصري البورسعيدي، الإسماعيلي، وغيرهم من الأندية، بالإضافة إلى قيادته لمنتخب مصر الأول.

ولم يستمر إيهاب جلال على رأس القيادة الفنية للمنتخب المصري، سوى شهرين فقط، حيث تولى القيادة الفنية للفراعنة في 12 أبريل عام 2022 قبل أن يرحل في 16 يونيو من العام ذاته.

وقاد جلال المنتخب المصري في ثلاثة مباريات فقط، حيث بدأ مشواره في 25 أبريل بمواجهة منتخب غينيا، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، وانتهت لصالح منتخب مصر، بنتيجة هدف دون مقابل.

وفي الجولة الثانية من التصفيات، تلقى المنتخب الوطني بقيادة إيهاب جلال الهزيمة، بنتيجة هدفين دون مقابل، من منتخب إثيوبيا خارج مصر.

وآخر مباراة خاضها إيهاب جلال رفقة الفراعنة، كانت في 14 يونيو 2022 أمام منتخب كوريا الجنوبية ودياً، وانتهت بهزيمة الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وعقب هزيمة المنتخب برباعية، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، رحيل إيهاب جلال عن قيادة منتخب مصر، بعد ثلاثة مباريات فقط مع الفراعنة.

وسجل لاعبو منتخب مصر هدفين فقط تحت قيادة إيهاب جلال، فيما تلقت شباكهم 6 أهداف.

وأشار الكثيرون أن رحيل إيهاب جلال بهذه الطريق، بعد ثلاثة مباريات فقط مع الفراعنة، كان من الأسباب التي أدت إلى تعرضه للكثير من الضغوط النفسية، والتي ساهمت في إصابته بالأزمة الصحية الذي رحل على إثرها عن عالمنا اليوم.

وقال محسن صالح المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس"، قبل وفاة إيهاب جلال وخلال أزمته الصحية: "إيهاب جلال تعرض لضغوطات كبيرة خلال توليه القيادة الفنية لمنتخب مصر، قرار إقالة إيهاب جلال من المنتخب بهذا الشكل فيه إساءة كبيرة له، وهذه الطريقة تصيب المدرب بالقهر".

Advertisements

قد تقرأ أيضا