الارشيف / علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: هل سيتم إطلاق جهاز MacBook القابل للطى قريبًا.. تفاصيل مسربة

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: هل سيتم إطلاق جهاز MacBook القابل للطى قريبًا.. تفاصيل مسربة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كشفت تسريبات عن أن شركة أبل تعمل على تطوير جهاز MacBook قابل للطي، يتميز بتصميم مبتكر للشاشة بالكامل، ومن المتوقع أن يعمل هذا الجهاز، الذي سيحتوي على شاشة كبيرة يمكن طيها إلى النصف، كجهاز كمبيوتر محمول وكشاشة عند إقرانه بلوحة مفاتيح خارجية.

ووفقا لما ذكره موقع "india today"، قدم المحلل Ming-Chi Kuo نظرة حول مواصفات التصميم العالية التي تهدف شركة أبل إلى تحقيقها، لا سيما في إنشاء لوحة خالية من التجاعيد ومفصلة متينة.

يشاع أن جهاز MacBook القابل للطي مزود بشريحة M5 من الجيل التالي من Apple، وشاشة OLED قابلة للطي مقاس 18.8 بوصة، والتي يمكن أن تتميز بدقة 4K أو أعلى، وستستخدم غطاء زجاجي رقيق للغاية بدلاً من مادة البوليميد الموجودة في الشاشات القابلة للطي الحالية.

قد يأتي الجهاز مزودًا بلوحة مفاتيح تظهر على الشاشة ومزودة بمفاتيح رقمية، معززة بردود فعل لمسية لمحاكاة ملمس المفاتيح الفعلية.

هذه التقنية قيد الاستخدام بالفعل للوحة التتبع الموجودة على جهازي MacBook Air وMacBook Pro، مما يشير إلى احتمال وجود امتداد للجهاز القابل للطي أيضًا.

أما بالنسبة للجدول الزمني للإطلاق، توقع محلل العرض روس يونج، أن جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي من Apple يمكن أن يصل إلى السوق في عام 2026 أو 2027.

ومع ذلك، يقترح المحلل Ming-Chi Kuo أن أبل قد تقدم جهاز MacBook قابل للطي مقاس 18.8 بوصة بحلول وقت متأخر من عام 2025 إلى أوائل عام 2026.

وأشار المحلل جيف بو إلى أن شركة آبل قد تطلق جهازًا قابلًا للطي بشاشة كبيرة في أواخر عام 2025، ومن المحتمل أن تبدأ الإنتاج على طراز قابل للطي مقاس 20.3 بوصة في ذلك الوقت تقريبًا.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements