الارشيف / اخبار العالم

البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً للمرة الاولى يدعو فيه إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة

دعا البرلمان الأوروبي، للمرة الأولى، إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة وبدء جهود سياسية لإيجاد حل للحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتمت الموافقة على القرار، وهو رمزي بحت ولا يحمل أي وزن قانوني، بأغلبية 312 صوتاً مقابل 131 صوتاً وامتناع 72 عضواً عن التصويت، في الجلسة العامة في ستراسبورغ الخميس، بعد التوصل إلى تسوية لاسترضاء المشرعين من يمين الوسط.

ويمثل طلب وقف إطلاق النار تحولاً كبيراً في الموقف السابق للبرلمان، الذي تم الاتفاق عليه في تشرين الأول، والذي دعا إلى "هدنة" إنسانية لزيادة تدفق المساعدات إلى المدنيين في غزة. وتم التصويت على القرار بأغلبية 500 صوت مقابل 21 صوتاً وامتناع 24 عن التصويت.

وتأتي هذه الدعوة الملحّة في الوقت الذي تجاوز فيه عدد القتلى منذ السابع من تشرين الأول إلى 24458 فلسطيناً، وأكثر من 61500 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.

كانت هذه تفاصيل خبر البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً للمرة الاولى يدعو فيه إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا