الارشيف / اخبار العالم

السجن 20 عامًا لضابط بحري إيطالي أُدين بتهمة التجسس لصالح روسيا

قضت محكمة في العاصمة الإيطالية روما، بسجن ضابط في البحرية الإيطالية 20 عامًا بعد إدانته ببيع وثائق عسكرية سرية للسفارة الروسية عام 2021، وفق ما أفاد محاميه روبرتو دي فيتا وكالة فرانس برس.

وقبض على والتر بيوت، وهو قائد فرقاطة يبلغ 58 عامًا ويخدم في وزارة الدفاع، في آذار 2021 بعد أن ضُبط متلبسا في موقف سيارات وهو يسلّم وثائق سرية لضابط روسي مقابل خمسة آلاف يورو، وفق ما نقلت الوكالة.

وجاء الحكم الجمعة خلال جلسة مغلقة للمحكمة الجنائية في روما بعد مرور عام تقريبا على حكم آخر لمحكمة عسكرية ضد بيوت بالسجن 30 عاما.

وقال روبرتو دي فيتا إنّه سيستأنف الحكم الصادر الجمعة، كما أن الاستئناف لا يزال مستمرا ضد حكم المحكمة العسكرية الصادر في آذار 2023.

وأضاف دي فيتا بأنه لا يمكن الحكم على بيوت مرتين بنفس الجريمة، واصفا ذلك بأنه "غير مسبوق".

ونقلت وكالة انسا الايطالية عن مدعين عسكريين طالبوا بسجن بيوت مدى الحياة إن بعض الوثائق الـ19 التي صورها بهاتفه الذكي تعود لحلف شمال الأطلسي" وواحدة منها "سرية للغاية".

وبعد اعتقال بيوت، قالت زوجته لوسائل إعلام إنه كان "يائسًا" للحصول على المال.

وأضافت كلوديا كاربونارا لصحيفة لاكورييري ديلا سيرا أن راتبه البالغ 3000 يورو شهريًا لا يكفي لإعالة أسرته المكونة من أربعة أطفال، أحدهم يعاني من إعاقة، إضافة إلى أربعة كلاب.

ولم تتمكن الشرطة من اعتقال المسؤول في السفارة الروسية الذي كان يلتقي مع بيوت بسبب حصانته الدبلوماسية، لكنها طردته لاحقا مع دبلوماسي آخر.

وردت روسيا حينها بطرد دبلوماسي إيطالي من موسكو بعد شهر تقريبا.

كانت هذه تفاصيل خبر السجن 20 عامًا لضابط بحري إيطالي أُدين بتهمة التجسس لصالح روسيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا