الارشيف / اخبار العالم

"بلومبرغ": أميركا وبريطانيا تستكشفان سبل تعزيز حملتهما ضد الحوثيين دون إثارة حرب أوسع نطاقًا

نقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة، قولها إنّ "الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا تستكشفان سبل تعزيز حملتهما ضد الحوثيين (حركة "أنصار الله" اليمنية) دون إثارة حرب أوسع نطاقًا".

ولفتت المصادر إلى أنّ "واشنطن ولندن تدرسان أشكالًا من عمليات عسكرية لعرقلة جهود إيران لإعادة إمداد الحوثيين".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأميركي، أنّ "القيادة المركزية نفذت ضربات ضد 3 صواريخ حوثية مضادة للسفن كانت موجهة نحو جنوب البحر الأحمر".

وكان قد أكّد البيت الأبيض أنّ "الجيش الأميركي نفذ 3 ضربات ناجحة ضد أهداف للحوثيين في اليمن"، موضحًا أنّ "الضربات إجراء وقائي ضد منصات إطلاق الصواريخ التي كانت تستعد لشن هجمات"، مشيرًا إلى أنّه "لدينا خيارات لمواجهة هجمات الحوثيين نعمل على استكشافها".

وتأتي هجمات واشنطن في وقت تواصل فيه القوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" عملياتها تجاه السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، الأمر الذي شكّل ضغطًا على الاقتصاد الإسرائيلي، وذلك ردًا على استمرار الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة.

كانت هذه تفاصيل خبر "بلومبرغ": أميركا وبريطانيا تستكشفان سبل تعزيز حملتهما ضد الحوثيين دون إثارة حرب أوسع نطاقًا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا