الارشيف / اخبار العالم

زيلينسكي أكد ضرورة إمداد بلاده بدفاعات جوية ومقاتلات: تساهم بحماية أرواح المدنيين وتقوية جيشنا

أكّد الرّئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة الوزراء ​الدنمارك​يّة ​ميتي فريدريكسن​، في مدينة لفيف في الغرب الأوكراني، أنّ المساعدات العسكريّة الجوّيّة "هي الأهم"، مشدّدًا على ضرورة إمداد بلاده بـ"دفاعات جوّيّة وبمقاتلات".

ولفت، إلى أنّ "المهم أن تأتي قراراتنا في حينها. أعتقد أنّها الأولويّة"، مشيرًا إلى أنّه خلال الهجوم المضاد لبلاده العام الماضي، تأخّر وصول شحنات تمّ التعهّد بها ل​أوكرانيا​. وركّز على الأهميّة الكبرى للدّفاعات الجوّيّة في حماية أرواح المدنيّين و"تقوية جيشنا على خطّ الجبهة".

وكانت قد تعهّدت الدنمارك المنضوية في "حلف شمال الأطلسي"، تسليم أوكرانيا مقاتلات "اف-16" في وقت لاحق من العام الحالي، كما أنّ دولًا عدّة أعضاء في الحلف، تتولّى منذ أشهر تدريب طيّارين أوكرانيّين على الطّائرات المتطوّرة.

كانت هذه تفاصيل خبر زيلينسكي أكد ضرورة إمداد بلاده بدفاعات جوية ومقاتلات: تساهم بحماية أرواح المدنيين وتقوية جيشنا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا