الارشيف / اخبار العالم

ابي خليل: لسنا مستعدين للمخاطرة بأمن اللبنانيين من اجل مشروع اقليمي يتعدى المصلحة اللبنانية

اشار عضو كتلة "لبنان القوي" النائب سيزار ابي خليل، الى ان "البند العاشر من ورقة تفاهم مار مخايل يتحدث عن انخراط سلاح المقاومة في استراتيجية دفاعية، وليس حماية سلاح المقاومة كقوة اقليمية منخرطة بوحدة ساحات او مشاريع اقليمية اخرى"، موضحا أن "موقفنا لم يتبدل، ولا نزال مع الدفاع عن لبنان، انما نحن لسنا مع فتح جبهة اسناد وامن الجنوبيين والقرى الجنوبية "مش محطوط بخدمة مشاريع اقليمية تتعدى المصلحة اللبنانية" والقضية الفلسطينية نحن معها".

ورأى في حديث لقناة "الجديد"، أن "ابتداء من 8 تشرين الاول 2023 هناك فتح جبهة مساندة لجبهة غزة، فيما نحن نرى ان الفلسطينيين لاول مرة بتاريخهم يقاتلون على ارضهم، وهم لم يعودوا بحاجة لهذه المساندة، وهذه ليست مسؤوليتنا ونحن لسنا مستعدين بعد للمخاطرة بأمن اللبنانيين من اجل مشروع اقليمي يتعدى المصلحة اللبنانية".

ولفت الى ان "حزب الله لم يستشر الاطراف اللبنانية ولا الحكومة اللبنانية بفتح جبهة الاسناد لغزة، ولذلك قلنا من يتحمل مسؤولية الى اين ستذهب الامور هو من اتخذ القرار وذهب الى فتح الجبهة دون التشاور ودون موافقة باقي اللبنانيين".

كانت هذه تفاصيل خبر ابي خليل: لسنا مستعدين للمخاطرة بأمن اللبنانيين من اجل مشروع اقليمي يتعدى المصلحة اللبنانية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا